توزيع مساعدات على اسر محتاجة في جرش

تم نشره الثلاثاء 23rd تمّوز / يوليو 2019 02:08 مساءً
توزيع مساعدات على اسر محتاجة في جرش
مساعدات - ارشيفية

المدينة نيوز:- أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الناصر ابو البصل تبني الوزارة للمشاريع التنموية للأسر المحتاجة، لافتا الى أن توزيع الصدقات على المحتاجين طريق المجتمع للتكافل، ويعزز تلاحم المجتمع، ويقوي العلاقات الإنسانية بين افراد المجتمع الواحد.
وقال، لدينا قانون لصندوق الزكاة منذ استقلال امارة شرق الاردن ويواصل عمله في كافة مجالات دعم المواطن ومساعدته وبالتعاون مع المحسنين ومؤسسات القطاع العام، مشيرا الى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى المسجد الحسيني واهتمام جلالته بالأوقاف والمساجد، وحرصه على ادامة صيانتها وديمومتها واداء دورها، وأن هذا النهج الملكي ليس غريبا على قيادتنا الهاشمية.
واكد ابو البصل خلال رعايته اعمال اليوم الخيري والطبي الذي نظمه صندوق الزكاة في منطقة سوف، بحضور محافظ جرش مأمون اللوزي ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات أن الزكاة فريضة من الله تعالى على الغني لمساعدة اخيه الفقير.
وأشار الى كثرة مراكز صندوق الزكاة وانتشار لجانه لايصال المساعدات لأكبر شريحة من الفقراء، مؤكدا أن جهود الوزارة والصندوق تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، في وقت وضع الصندوق برنامج الملتقيات الخيرية وملتقيات الوعظ والإرشاد للوقوف على حاجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
من جهته أشار مدير اوقاف جرش الدكتور فراس ابو خيط الى دور وزارة الاوقاف في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال ايصال الزكاة الى مستحقيها، لافتا الى ان ملتقيات صندوق الزكاة شاهدة على ذلك.
وتضمن اليوم الخيري، توزيع مساعدات من الملتقى الخيري في صندوق الزكاة بقيمة 55 الف دينار على 50 يتيما بواقع 100 دينار لكل يتيم، اضافة الى تقديم المساعدة لـ50 طالبا جامعيا بواقع 100 دينار لكل طالب، وتوزيع 400 قسيمة غذاء وكساء على اسر محتاجة بواقع 50 دينارا للقسيمة، وإقامة يوم طبي مجاني اشتمل على عيادات الاطفال والباطنية والطب العام والانف والاذن والحنجرة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "