يوم حقل بعنوان "زراعة الأشجار الاستوائية في الشونة الشمالية"

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 12:05 صباحاً
يوم حقل بعنوان "زراعة الأشجار الاستوائية في الشونة الشمالية"

المدينة نيوز :- نظم قسم البستنة الشجرية في المركز الوطني للبحوث الزراعية، يوم حقل تحت عنوان "زراعة الأشجار الاستوائية في الشونة الشمالية"، وذلك ضمن نشاطات محور زراعة الأشجار الاستوائية (المانجا، والجوافة والأفوكادو) بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).
ويهدف اليوم الحقلي، الذي حضره ما يزيد عن خمسين مزارعاً في لواء الأغوار الشمالية، إلى رفد المناطق المستهدفة بالأشجار الاستوائية وزيادة المساحات المزروعة فيها، وذلك لزيادة الإنتاجية في السوق المحلي.
وأكد مساعد المدير العام لشؤون المراكز المهندس خليل جمجوم أهمية إقامة أيام حقل في وادي الأردن لاطلاع المزارعين على أهم التقنيات الحديثة في إنتاج وإكثار الأشجار الاستوائية، لافتاً إلى أن التوجه نحو الزراعات الاستوائية يأتي في إطار التنويع في المحاصيل الزراعية تجنباً لحدوث خسائر جراء زراعة نوع واحد. بدوره، عرض رئيس قسم بحوث البستنة الشجرية في المركز الوطني للبحوث الزراعية المهندس رائد لطفي للعمليات الزراعية التي نفذت في يوم الحقل للأشجار الاستوائية من طرق الإكثار وتطبيق عملي لإنتاج المخصبات الحيوية، إضافةً لطرق إكثار المانجا والأفوكادو بالبذور، والشق والترقيد الهوائي إضافةً إلى التركيز على الجانب العملي. --(بترا)