ورشة عمل حول واقع النفايات وإعادة التدوير بجامعة آل البيت

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 12:09 صباحاً
ورشة عمل حول واقع النفايات وإعادة التدوير بجامعة آل البيت

المدينة نيوز :- نظمت جمعية الأرض الطيبة الخيرية بالتعاون مع معهد علوم الأرض والبيئة في جامعة آل البيت وصندوق حماية البيئة / وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، ورشة حول واقع النفايات والتدوير في الأردن.
وفي بداية الورشة التي حضرها رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي، تحدث رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم عن أهمية مثل هذه الورشات المتخصصة في مجال البيئة.
بدوره، أكد رئيس جمعية الأرض الطيبة المهندس هايل العموش أن الجمعية تمد يدها لجميع الجهات المختصة للتعاون في إطار الشراكة الحقيقية لتنفيذ مشروع حيوي هام يشمل بناء أندية بيئية وبناء قدرات والتوعية والعمل على تعزيز مفهوم إعادة التدوير في الجامعة والمدارس والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة.
وقالت عميدة معهد علوم الأرض والبيئة الدكتورة سرى الحراحشة إن الأردن يعاني من تبعيات عدم القدرة على التعامل مع مشكلة النفايات بالشكل المطلوب وهذا يعود لعوامل ومعوقات عدة تتطلب تضافر كافة الجهود للمحافظة على البيئة والتدوير باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وشارك في الورشة من مديرية قصبة تربية المفرق الدكتور فواز عناجرة والمهندسة هبة زعبلاوي من وزارة البيئة والمديرة التنفيذية لشركة قطوف للتدريب التنموي بثينة ابو روزا، والخبير في مجال إدارة النفايات الصلبة المهندس باسم الحوامدة، ومدير مكب الحصينيات – مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة المفرق المهندس ياسر الحسبان.
--(بترا)