مهندسو عجلون يختتمون دورة اكسل

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 11:34 صباحاً
مهندسو عجلون يختتمون دورة اكسل
دورة اكسل

المدينة نيوز:- نظم مجلس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة عجلون، وبالتعاون مع جامعة عجلون الوطنية، دورة متخصصة بعنوان excell for engineers، استمرت لثلاثة ايام، وشارك فيها 17 مهندسا ومهندسة.

وقال مدرب الدورة الدكتور زياد الشبول الأستاذ في كلية الهندسة جامعة عجلون الوطنية إن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات القدرة على معالجة البيانات وتحليلها ورسم البيانات واستخلاص النتائج والتحليل الإحصائي وأرشفة البيانات وإعداد التقارير والملخصات الإحصائية.

وتضمنت الدورة مقدمة لبرنامج اكسل وخواصه الهندسية وتحميل البيانات الرقمية والنصية وفلترة البيانات وتحديد اهداف المعالجة وتحليل البيانات احصائيا بناء على نوعها واختيار الرسوم البيانية للتحليل والتعبير بناء على الأهداف وإعداد التقارير والعروض التقديمية.

وقام رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة، بتوزيع الشهادات على المشاركين، مبينا أن الدورة تعتبر من أهم الأدوات التي يحتاجها المهندس المحترف للتعامل مع البيانات الإحصائية منها أو تلك المستنبطة من تسجيلات مسبقة أو أي نوع اخر من البيانات، وذلك لأن طبيعة العمل قد تتطلب اتخاذ قرارات بناء على استقراءات علمية وكذلك من اجل إعداد تقارير أو بحوث مستخلص نتائجها من تلك البيانات.

وحضر افتتاح الدورة أعضاء مجلس الفرع .