أمين عمان :الزيارة الملكية لمحطة صويلح للباص السريع شكلت دافعا للمزيد من الانجاز

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 06:34 مساءً
أمين عمان :الزيارة الملكية لمحطة صويلح للباص السريع شكلت دافعا للمزيد من الانجاز
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني ظهر اليوم الاربعاء لمحطة الحافلات والركاب الرئيسية في صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد وتفقده سير العمل واستماعه الى شرح حول مراحل مشروع الباص السريع شدت من العزيمة ورفعت من معنويات الجميع للمضي قدما بانجاز المشروع ضمن المدة الزمنية المحددة .
وأضاف أن هذه الزيارة جاءت تأكيدا للمتابعه الحثيثة والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني لكافة المشروعات الخدمية التي تقدمها أمانة عمان والتي ستنعكس على تقديم خدمة نوعية مميزة وغير تقليدية .
واضاف أن توجيهات جلالة الملك ركزت على ضرورة رفع كفاءة منظومة النقل العام وإنجاز مشروع الباص سريع التردد بأقصى سرعة ممكنه مع الأخذ بالاعتبار إيجاد حلول مرورية مدروسة للتخفيف من الازدحامات المرورية .
وبين أمين عمان ان التوجيهات الملكية شددت على ضرورة الأخذ بالاعتبار عند تنفيذ المشاريع الخدمية الآثار الجانبية على القطاع التجاري التي قد تنجم عن سير العمل والتعامل بمهنية عالية في معالجة هذه الآثار والتخفيف منها على المواطن والتاجر بإيجاد تحويلات تخدم هذا القطاع الحيوي وحركة السير.
واكد الشواربة خلال لقائه الإدارة العليا في الأمانة بحضور نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي لاطلاعها على مضامين توجيهات جلالة الملك ان الزيارة الملكية هي دافع قوي تعزز الإرادة والثقة لانجاز هذا المشروع الوطني ضمن منظومة وفريق عمل واحد الى جانب تعاون المواطن للوصول الى نقل عام حقيقي .
وبناء على التوجيهات الملكية بين الشواربه أن الأمانة ستعمل على تسريع طرح عطاء ال150 حافلة للنقل العام المعلن عنها من قبل ودراسة إمكانية رفع العدد وخدمة خطوط ومناطق جديده .
واضاف الشواربه أنه بناء على التوجيهات الملكية سيتم العمل على إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من أجرة النقل العام وكذلك المواطنين فوق 65 عاماً مستقبلاً حال إستكمال منظومة النقل العام .
واكد الشواربة ان امانة عمان موجودة بقوة من خلال مشاريعها الحالية على ارض الواقع وتحقق إنجازات حقيقية قابلة للتنفيذ عند وضع الخطط والبرامج .
واشار ان مسيرة العمل في مشروع الباص سريع التردد مستمرة وأن تقاطع طارق سيشكل أضخم معلم مروري حضاري في شرق عمان حال إنجازه .
ولفت الى أنه سيتم خلال الاسبوعين المقبلين الانتقال الى مرحلة جديدة وهي المباشرة بالعمل في شارع الشريف ناصر ، وفي شارع الشهيد حتى عين غزال ، مبينا انه سيتم تشكيل لجنة للتفاعل الايجابي والحوار مع أصحاب معارض السيارات والمجمعات والمحال التجارية لإطلاعهم على سير ومراحل العمل والاستماع الى أرائهم ومقترحاتهم .
ولفت الى أن الأمانة ستدخل في مرحلة جديده حال إنجاز قانونها الخاص وبما يبرز شخصية المجلس وملامح المدينة ودور المؤسسة .
وأكد أن الأمانة ستعمل على تعظيم إيراداتها من خلال تعزيز الاستثمار الذاتي وفتح آفاق جديده تمكنها من التغلب على التحديات .
وأشار الى انه بانجاز مشروع التحول الإلكتروني نهاية العام المقبل 2020 سنبدأ بالخطوات الأولية للمدينة الذكيه ؛ مما يتطلب دور منسجم وغير تقليدي تؤديه مديريات مناطق الأمانة لخدمة المواطن .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات