أمين عمان :الزيارة الملكية لمحطة صويلح للباص السريع شكلت دافعا للمزيد من الانجاز

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 06:34 مساءً
أمين عمان :الزيارة الملكية لمحطة صويلح للباص السريع شكلت دافعا للمزيد من الانجاز
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني ظهر اليوم الاربعاء لمحطة الحافلات والركاب الرئيسية في صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد وتفقده سير العمل واستماعه الى شرح حول مراحل مشروع الباص السريع شدت من العزيمة ورفعت من معنويات الجميع للمضي قدما بانجاز المشروع ضمن المدة الزمنية المحددة .
وأضاف أن هذه الزيارة جاءت تأكيدا للمتابعه الحثيثة والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني لكافة المشروعات الخدمية التي تقدمها أمانة عمان والتي ستنعكس على تقديم خدمة نوعية مميزة وغير تقليدية .
واضاف أن توجيهات جلالة الملك ركزت على ضرورة رفع كفاءة منظومة النقل العام وإنجاز مشروع الباص سريع التردد بأقصى سرعة ممكنه مع الأخذ بالاعتبار إيجاد حلول مرورية مدروسة للتخفيف من الازدحامات المرورية .
وبين أمين عمان ان التوجيهات الملكية شددت على ضرورة الأخذ بالاعتبار عند تنفيذ المشاريع الخدمية الآثار الجانبية على القطاع التجاري التي قد تنجم عن سير العمل والتعامل بمهنية عالية في معالجة هذه الآثار والتخفيف منها على المواطن والتاجر بإيجاد تحويلات تخدم هذا القطاع الحيوي وحركة السير.
واكد الشواربة خلال لقائه الإدارة العليا في الأمانة بحضور نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي لاطلاعها على مضامين توجيهات جلالة الملك ان الزيارة الملكية هي دافع قوي تعزز الإرادة والثقة لانجاز هذا المشروع الوطني ضمن منظومة وفريق عمل واحد الى جانب تعاون المواطن للوصول الى نقل عام حقيقي .
وبناء على التوجيهات الملكية بين الشواربه أن الأمانة ستعمل على تسريع طرح عطاء ال150 حافلة للنقل العام المعلن عنها من قبل ودراسة إمكانية رفع العدد وخدمة خطوط ومناطق جديده .
واضاف الشواربه أنه بناء على التوجيهات الملكية سيتم العمل على إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من أجرة النقل العام وكذلك المواطنين فوق 65 عاماً مستقبلاً حال إستكمال منظومة النقل العام .
واكد الشواربة ان امانة عمان موجودة بقوة من خلال مشاريعها الحالية على ارض الواقع وتحقق إنجازات حقيقية قابلة للتنفيذ عند وضع الخطط والبرامج .
واشار ان مسيرة العمل في مشروع الباص سريع التردد مستمرة وأن تقاطع طارق سيشكل أضخم معلم مروري حضاري في شرق عمان حال إنجازه .
ولفت الى أنه سيتم خلال الاسبوعين المقبلين الانتقال الى مرحلة جديدة وهي المباشرة بالعمل في شارع الشريف ناصر ، وفي شارع الشهيد حتى عين غزال ، مبينا انه سيتم تشكيل لجنة للتفاعل الايجابي والحوار مع أصحاب معارض السيارات والمجمعات والمحال التجارية لإطلاعهم على سير ومراحل العمل والاستماع الى أرائهم ومقترحاتهم .
ولفت الى أن الأمانة ستدخل في مرحلة جديده حال إنجاز قانونها الخاص وبما يبرز شخصية المجلس وملامح المدينة ودور المؤسسة .
وأكد أن الأمانة ستعمل على تعظيم إيراداتها من خلال تعزيز الاستثمار الذاتي وفتح آفاق جديده تمكنها من التغلب على التحديات .
وأشار الى انه بانجاز مشروع التحول الإلكتروني نهاية العام المقبل 2020 سنبدأ بالخطوات الأولية للمدينة الذكيه ؛ مما يتطلب دور منسجم وغير تقليدي تؤديه مديريات مناطق الأمانة لخدمة المواطن .



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "