الزرقاء.. ندوة حوارية عن السلامة المرورية

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 10:28 مساءً
الزرقاء.. ندوة حوارية عن السلامة المرورية
جانب من الندوة

المدينة نيوز :- نظم المعهد المروري الأردني، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وهيئة قطاع تنظيم النقل البري، ندوة حوارية في جمعية شقبا الخيرية بعنوان "السلامة المرورية في الأردن".
وقال مدير المعهد المروري العميد وحيد النوافلة "إننا في مديرية الأمن العام لا نألو جهداً جنباً إلى جنب مع مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية لتنفيذ ما يمكن تنفيذه من أجل توعية المواطنين بما يتعلق بالسلامة المرورية عن طريق عقد المؤتمرات والندوات وورشات العمل".
وأشار إلى أن الحوادث تتكرر كل يوم، بالرغم من التوجيهات والنصائح التي تقدمها مديرية الأمن العام من أجل توعية المجتمع من مخاطر الحوادث المرورية، وذلك نتيجة الاستهتار وعدم الانصياع لقوانين السير وعدم الالتزام بقواعدها من قبل مستخدمي الطرق.
ولفت إلى انخفاض عدد الوفيات عام 2018 مقارنة مع عام 2017 بنسبة 6ر16 بالمئة، حيث تعتبر هذه النسبة إنجازاً وطنياً نحو تحقيق الهدف في المتغيرات المرتبطة بالحوادث ونتائجها من حيث عدد المركبات والسكان والسائقين والمركبات الأجنبية التي دخلت إلى الأردن.
وتضمنت الندوة ورقتي عمل، حول واقع السلامة المرورية في الأردن للرئد رائد المومني، ودور هيئة قطاع تنظيم النقل البري في السلامة المرورية لمديرة مكتب هيئة تنظيم النقل البري في الزرقاء المهندسة لبنى عبد الهادي وفق بترا .
وأوصى المشاركون في الندوة بضرورة تنظيم العديد من هذه اللقاءات، وتعزيز دور المؤسسات المختلفة من خلال تفعيل أدوار المؤسسات التعليمية مسؤولياتهم في نشر الوعي المروري بين مختلف الشرائح المجتمعية.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط