SpaceX ترسل لعبة أطفال وكرة قدم للفضاء لعمل فيديوهات تعليمية للأطفال

تم نشره الأربعاء 24 تمّوز / يوليو 2019 10:33 مساءً
SpaceX ترسل لعبة أطفال وكرة قدم للفضاء لعمل فيديوهات تعليمية للأطفال
سلايم فى الفضاء

المدينة نيوز :- كشف بيان نشر عن محطة الفضاء الدولية إلى نيتها فى إرسال لعبة سلايم الخضراء وكرة قدم و5500 مادة أخرى للفضاء لتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة، لاستخدامها فى إنشاء مقاطع فيديو تعليمية ومحتوى تكنولوجى مفيد وجذاب لهم.

ووفقا لما نشره موقع "بيزنس انسايدر" سيقوم أعضاء طاقم محطة الفضاء الدولية بإجراء تجارب لإثارة اهتمام الأطفال بأبحاث الجاذبية الصغرى ومساعدة الطلاب على التعرف على موضوعات علمية مثل تدافع السوائل وهندسة المواد فى الفضاء، وستكشف التجارب عن آثار الجاذبية الصغيرة على "السلايم" وهو سائل يمكن أن تغير لزوجته أو مقاومته للتدفق.

وأشار التقرير إلى أن مادة السلايم سيكون إلى جانب 5500 تجربة وإمدادات أخرى على متن SpaceX Falcon 9 الذى من المقرر إطلاقه اليوم من محطة "كيب كانافيرال" الجوية فى فلوريدا.

ومن المتوقع نشر هذا المحتوى العلمى فى أقرب وقت عبر التليفزيون وقنوات الانترنت المختلفة، كما ستحمل Falcon 9 تجارب علمية أخرى على متن الطائرة مثل الثقافات الخلوية والنمو الميكروبى والفئران التجارب، بالإضافة إلى كرة قدم من إحدى الشركات الشهيرة.

وقالت "ناسا": "مراقبة وقياس حركة كرة القدم فى الجاذبية الضعيفة يحسن فهم السلوك العام للاجسام الطائرة، ويمكن أن يساهم ذلك فى تحسين تصميم واستخدام الأجسام المجانية مثل الروبوتات الصغيرة فى المركبة الفضائية".

سوف يبحث أعضاء طاقم محطة الفضاء الدولية فى الديناميكا الهوائية لكرة القدم فى الجاذبية الضعيفة عن طريق قياس سرعة الدوران وتذبذب الكرة ذات الشكل الدائرى والقوام المختلفة ومقارنتها بالبيانات والتجارب التى أجريت عليها فى الأرض.

اليوم السابع