تقنية جديدة لعمليات قسطرة الشرايين المتكلسة بمستشفى الملك المؤسس

تم نشره الخميس 25 تمّوز / يوليو 2019 03:10 مساءً
تقنية جديدة لعمليات قسطرة الشرايين المتكلسة بمستشفى الملك المؤسس
مستشفى الملك المؤسس

المدينة نيوز:- بدأ استشاريو القلب بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بتطبيق تقنية جديدة لفتح الشرايين المتكلسة والمغلقة تماما عن طريق عمليات قسطرة معقدة.
وترأس استشاري أمراض القلب في المستشفى الأستاذ المشارك بكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا رئيس شعبة القسطرة الدكتور محمد الجراح فريقاً طبياً من أطباء القلب في المستشفى وبحضور خبير ألماني في حيث قام الفريق بعقد ورشة عمل وإجراء عدد من حالات القسطرة المعقدة باستخدام أدوات طبية جديدة ومتطورة تساعد في تكسير التكلسات الشريانية وفتح الشرايين المتكلسة منذ فترة طويلة.
وقال الدكتور الجراح إن هذه التقنية الجديدة أجريت لعدد من المرضى وتكلل معظمها بالنجاح لتعم الفائدة على أكبر شريحة من المواطنين، وستخفف هذه التقنية من اجراء عمليات القلب المفتوح للحالات التي لم يكن تنجح فيها عمليات القسطرة بالأسلوب التقليدي.
وكان مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو بحث إمكانية مد جسور التعاون في مجال البحوث العلمية، وإنشاء البرامج المشتركة لاختصاصي القلب والحصول على برامج تأهيل وتدريب للكوادر الطبية والفنية مع شركات اوروبية مختلفة، مشيرا الى أن ازديادا ملحوظا طرأ على إجراء عمليات القسطرة القلبية والتدخل الجراحي للقلب في الآونة الأخيرة. ويعد مركز الأميرة منى الحسين للقلب من مراكز التميز في المستشفى، ومركزاً متقدماً ومتكاملاً يضم أطباء استشاريين وأخصائيين في أمراض القلب وجراحته، يساندهم طاقم تمريضي وفني متميز ذو خبرة في هذا المجال.

بترا.