غنيمات تؤكد ضرورة تنفيذ التوجيهات الملكية لتمكين المرأة

تم نشره الخميس 25 تمّوز / يوليو 2019 08:05 مساءً
غنيمات تؤكد ضرورة تنفيذ التوجيهات الملكية لتمكين المرأة
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، أن الحكومة تتخذ كل الخطوات التي تساهم بتمكين المرأة الأردنية على مختلف الصعد السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية.
واشارت إلى عدد من الأولويات التي أدرجتها الحكومة في وثيقة أولوياتها للعامين 2019-2020.
وقالت ان تلك الاولويات تصب باتجاه تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية ومنها: إنشاء الحضانات والفروع الإنتاجية في المحافظات والأطراف.
واضافت خلال ترؤسها اجتماعا مع فريق العمل الفني التابع للجنة الوزارية لتمكين المرأة، والتي أعيد تشكيلها أخيرا برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام: إن المشاركة الاقتصادية وتعزيزها هي القاعدة المتينة لتعزير أوجه التمكين الأخرى للنساء.
وأكدت خلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الخميس في دار رئاسة الوزراء، التزام الحكومة بتنفيذ التوجهات الملكية في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها بشكل أكبر مشيرة إلى أهمية الالتزام بالاستراتيجيات الوطنية الرامية إلى تمكين المرأة، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للمرأة الأردنية.
ولفتت إلى أن أولويات عمل الحكومة في العامين 2019-2020، تهدف إلى توفير 30 ألف فرصة عمل للأردنيين، حيث وفرت الحكومة اكثر من 18 ألف وظيفة خلال العام الحالي، للشباب بما في ذلك الإناث.
من جهتها أشادت نائب الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة نهى زايدة بدور فريق العمل الفني التابع للجنة الوزارية لتمكين المرأة، مؤكدة على أهمية وضع رؤية مشتركة لتحقيق العديد من المشاريع المتعلقة بتمكين وتعزيز المرأة في جميع القطاعات.
واستمعت الوزيرة غنيمات، إلى ايجاز وعرض مرئي قدمه أعضاء فريق العمل الفني حول آلية عمل المديريات والاقسام المعنية بشؤون المرأة في الوزارات، مشددة على ضرورة العمل التشاركي لمجابهة التحديات التي تواجه السيدات العاملات في القطاعين العام والخاص.
يشار إلى أن فريق العمل الفني التابع للجنة الوزارية لتمكين المرأة يضم ممثلين من وزارات العمل والصحة والتنمية الاجتماعية والتخطيط والتعاون الدولي والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والخارجية وشؤون المغتربين والشؤون السياسية والبرلمانية، إضافة إلى اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، ووحدة حقوق الانسان في رئاسة الوزراء.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط