المغرب تخطف أنظار العرب في قرعة بطولة الملك محمد السادس

تم نشره الجمعة 26 تمّوز / يوليو 2019 09:53 مساءً
المغرب تخطف أنظار العرب في قرعة بطولة الملك محمد السادس
النجم بطل النسخة السابقة

المدينة نيوز :- تقام غدًا السبت، في العاصمة المغربية الرباط، قرعة بطولة كأس الملك محمد السادس (البطولة العربية للأندية)، والتي تشهد تواجد 30 فريقًا عربيًا، وينضم لهم فريقان من دورة تصفيات بين 8 فرق.

وتقام دورة التصفيات في المغرب، بين 8 أندية يتم تقسيمها على مجموعتين ويتأهل الفريق المتصدر عن كلا المجموعتين، ليكتمل عقد الفرق المشاركة بدور الـ32.

وتشهد البطولة في نسختها الجديدة، غياب العديد من الأندية الكبيرة والجماهيرية بالوطن العربي، وذلك بسبب اعتذارات الفرق وتركيزهم على البطولات القارية أو لأسباب إلزامية من اتحاد الكرة بالمشاركة في بطولة خارجية واحدة مثلما حدث في مصر.

ومنع شرط اتحاد الكرة المصري، أندية الأهلي والزمالك من المشاركة بسبب تأهلهما لدوري أبطال أفريقيا بالموسم الجديد، وكذلك الأمر مع النادي المصري البورسعيدي الذي يغيب لمشاركته ببطولة الكونفيدرالية.

ويغيب عن البطولة بخلاف الثلاثي المصري أندية كبيرة، على رأسها الهلال والنصر السعوديين، ومن الإمارات (العين) ومن الأردن الوحدات والفيصلي، حيث يواصل الأخير امتناعه عن المشاركة بالبطولة على خلفية اشتباكات نهائي النسخة قبل الماضية أمام الترجي التونسي بإستاد الإسكندرية.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة 30 فريقًا للمشاركة في دور الـ32 من ضمنهم حامل لقب النسخة الماضية النجم الساحلي التونسي، قبل أن يتم التعرف على الفريقين المتأهلين من دور المجموعات.

وجاءت قائمة الفرق المشاركة كالتالي:

الرجاء البيضاوي، الوداد البيضاوي، أوليمبك أسفي (المغرب)، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي (مصر)، النجم الساحلي، الترجي (تونس)، مولودية الجزائر، شباب قسنطينة (الجزائر)، الهلال، المريخ (السودان)، أهلي بنغازي (ليبيا)، نواذيبو (موريتانيا).

العربي، الكويت، السالمية (الكويت)، الاتحاد، الشباب (السعودية)، الوصل، الجزيرة (الإمارات)، العهد، النجمة (لبنان)، الشرطة، القوة الجوية (العراق)، النصر، ظفار (عُمان)، الجيش (سوريا)، المحرق (البحرين)، شباب الأردن (الأردن)، شباب القدس (فلسطين).

كورة



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
N.الرئيس اللبناني: سقوط الطائرتين الإسرائيليتين المسيرتين عدوان سافر على سيادة #لبنان وسلامة أراضيه