المراكز الصيفية في الزرقاء .... عمل وأمل لاستثمار أوقات الطلبة

تم نشره السبت 27 تمّوز / يوليو 2019 09:45 مساءً
المراكز الصيفية في الزرقاء .... عمل وأمل لاستثمار أوقات الطلبة
الزرقاء

المدينة نيوز :- تبدو المراكز الصيفية التي تقيمها وزارة الأوقاف لهذا العام أكثر استعدادا ونشاطا من خلال البرامج والفعاليات والأنشطة المتنوعة بهدف استثمار أوقات أبنائنا وبناتنا بما يعود عليهم بالخير والنفع الدائم.
وقال مدير أوقاف الزرقاء الدكتور محمد فوزي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) " إننا أصبحنا نجد في هذه المراكز التدريب والعلم والرعاية والمتعة، "مشيرا الى ان أوقاف الزرقاء أطلقت في هذا العام مسابقتين وعلى نطاق واسع إحداهما تتعلق بالجانب الرياضي وأخرى تتعلق بالجانب الثقافي شارك فيهما ما يزيد على 150مركزا وان هناك العديد من الأنشطة والبرامج التي يقوم بها جامع العرب كمركز صيفي متقدم يخدم شريحة واسعة من أبناء المجتمع ، بإشراف مباشر من مديرية أوقاف الزرقاء.
ولفت إلى ان النشاط اللامنهجي لهذا العام هو الجزء الأكبر ويعد جزءا مفصليا ويحقق جزءا كبيرا من أهداف المراكز الصيفية ، مؤكدا على أهمية هذه المراكز في بناء الشخصية والتركيز على نوعية الأنشطة والبرامج التي تقدمها حتى تؤدي المقصود منها وهو بناء شخصية الطلبة وتعزيز الانتماء الى دينها ووطنها ومليكها.
واضاف ان قيم التسامح والمحبة والتعاون والصدق والأمانة والإحسان والنظافة والمسؤولية والقيادة هي العناوين الرئيسة التي حاولت الوزارة ترسيخها ، من خلال برنامج عملي يقوم به طلبة تلك المراكز.
ونوه الدكتور فوزي بالمسابقات الفردية التي أطلقتها الوزارة وتركز على نواحي الإبداع عند المشارك في الرسم والخطابة والقصة القصيرة والتحقيق الصحفي وحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف ، مبينا ستقدم جوائز قيمة للفائزين أعلنت الوزارة عنها.
يشار الى ان عدد المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في الزرقاء لهذا العام بلغت حوالي 180 مركزا ويصل عدد المشاركين فيها من الذكور ما يقارب من 150 الف مشارك.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "