230 ألف رحلة بنفس اللحظة.. تعرفوا إلى أكثر الأيام ازدحاما بتاريخ الطيران

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 11:13 صباحاً
230 ألف رحلة بنفس اللحظة.. تعرفوا إلى أكثر الأيام ازدحاما بتاريخ الطيران
طائرات

المدينة نيوز:- ذكر موقع "فلايت رادار" المختص في تتبع حركة الطائرات في الجو عن ازدحام غير مسبوق في الأجواء، مسجلا بذلك رقما قياسيا لم يسبق للموقع أن سجله في تاريخ الطيران منذ بدء تتبعه حركة الطائرات في الجو.

ورصد موقع "فلايت رادار" وجود 230 ألف رحلة في أجواء العالم في نفس اللحظة، يوم الخميس الماضي، وهو رقم لم يسبق أن سجله من قبل، وفق ما جاء على حسابه في "تويتر"، الأمر الذي يجعله أكثر الأيام ازدحاما في تاريخ الطيران.

وكان الموقع نفسه قد أعلن على حسابه في تويتر عن رصد 225 ألف رحلة طيران في الأجواء الأربعاء الماضي، معتبرا ذلك رقما قياسيا، قبل أن يعلن أن الخميس كان أكثر ازدحاما.

وقال مدير العلاقات الإعلامية للشركة، إيان بيتشينيك، إن هذه الأرقام تعبر عن حركة الطائرات في الأجواء لمدة 24 ساعة، بدءا من منتصف الليل إلى الساعة 11:59 بتوقيت غرينيتش من اليوم نفسه.

وأوضح أن التتبع يشمل طائرات الشحن وطائرات الركاب والطائرات التجارية وكذلك طائرات الهليكوبتر والطائرات الخاصة والطائرات الشراعية ورحلات مشاهدة المعالم والطائرات الشخصية.

ويعتمد موقع "فلايت رادار" في تتبعه للحركة في الأجواء على تجميع البيانات المتاحة من العديد من المصادر، بما في ذلك إشارات الإقلاع والهبوط للطائرات وبيانات الرادارات المصرح بها، ولا يشمل ذلك الحركة الجوية الحساسة التي تتضمن رحلات للطائرات عسكرية.

وقال بيتشينيك إن هذه الأرقام يتم تسجيلها لأول مرة منذ بدأ موقع "فلايت رادار" تتبع حركة الطيران في الأجواء منذ العام 2006، متوقعا أن يتم كسر هذا الرقم مرات عدة هذا العام.

وأوضح أن أواخر تموز وأوائل آب عادة ما تكون الأجواء أكثر ازدحاما بالطائرات، مشيرا أن هذا الرقم المسجل حاليا قد يكسر خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: سكاي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط