رئيس جامعة البلقاء : الإمارات داعمة للتنمية المستدامة

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 12:56 مساءً
رئيس جامعة البلقاء : الإمارات داعمة للتنمية المستدامة
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- ثمن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي دور الإمارات في إرساء قواعد العمل العربي المشترك وصولاً إلى تنمية مستدامة تعمل على نهضة الشعوب العربية وتزيد من فرص استقرار المنطقة، فالعلم يعد قارب نجاة للأجيال ونافذة لاستبصار المستقبل والتغيير للأفضل.

وأكد في تصريحات لـ «البيان» أن جامعة البلقاء التطبيقية استفادت كثيراً من المنحة الإماراتية، لا سيما أنها جاءت في سياق تطوير التعليم التقني في كليات المجتمع، وهو هدف يتطابق كلياً مع رؤية واستراتيجية الجامعة التي تسعى جاهدة إلى تقديم تعليم تطبيقي تقني عالي الجودة.

يقول الزعبي: حصلت الجامعة على المنحة وتم الاستفادة منها من خلال مشروعين هما برنامجا تطوير التعليم التقني وتطوير الجامعات الأردنية، الأول الذي تبلغ قيمته 6.4 ملايين دينار أردني تم بموجبه إنشاء كلية السلط التقنية، وقد باشرت التدريس في بداية العام الجامعي 2018-2019، وأيضاً أنشأت مختبرات في كلية الحصن الجامعية إضافة إلى إعادة تأهيل مختبرات كلية الزرقاء، وتطوير مختبرات ونقل تكنولوجيا.

ويضيف: بالنسبة لبرنامج تطوير الجامعات تبلغ قيمته 10 ملايين دينار أردني ومن خلاله أنشئ مبنى كلية الطب والأعمال وأيضاً تم تحديث مختبرات علمية ونقل تكنولوجيا. هذه البرامج أتاحت للجامعة بتحسين وتطوير العملية التعليمية وانعكس ذلك على مخرجات العملية وفتحت المجال لكلية السلط التقنية على مستوى الدرجة المتوسطة بأن تطرح تخصّصات ريادية مهمة ليس فقط للأردن بل أيضاً للمنطقة العربية، ومنها تخصص هندسة الذكاء الاصطناعي، هندسة الأنظمة الذكية، وهندسة معالجة المياه، وغيرها من التخصصات النوعية الحديثة.

يضاف إلى ذلك أن الجامعة تتطلع إلى التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الإماراتية بما يصب في مصلحة الدولتين والشعبين بمجالات متعددة وبخاصة الذكاء الاصطناعي والتعليم التقني، فالجامعة أنشأت كلية متخصّصة في هذا المجال وستعمل على تدريس الأمن السيبراني وعلم البيانات والروبوتات وغيرها من التخصصات التي تعد الإمارات من الدول التي قطعت مساراً ناجحاً فيها.

يردف قائلاً: وكان للمنحة دور فعال في جميع القطاعات، حيث أسهمت في إنشاء المركز التدريبي البحري وهو مركز يعد الأفضل بين مراكز الإقليم. إضافة إلى مساندة الجامعة في تحديث البنية التحتية والبنية التكنولوجية بواسطة تحديث المختبرات والمشاغل الهندسية التي تواكب التطورات العالمية.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "