بدء تكميلية التوجيهي غدا

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 01:37 مساءً
بدء تكميلية التوجيهي غدا
وزارة التربية

المدينة نيوز:- توجه غدا الاثنين طلبة الثانوية العامة الراغبون باستكمال متطلبات النجاح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) أو لرفع معدلاتهم في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان التكميلي.
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق جدول الامتحان، الذي يبدأ غدا وينتهي في الثامن من آب المقبل، مشيرة الى أن التقدم للامتحان سيكون بنفس رقم جلوس الطالب للدورة الماضية وفي ذات القاعة والمدرسة، ودون تسجيل أو رسوم مالية.
وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان عند العاشرة صباحاً، والثانية عند الثانية عشرة والنصف ظهراً.
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني قال في تصريحات صحفية سابقة ان "الامتحان التكميلي يحقق العدالة والمساواة في الفرص بين جميع الطلبة ويتيح الفرصة لجميع المتقدمين في دورتي المتحان، الاساسية والتكميلية، للتنافس على المقاعد بالجامعات الرسمية على حد سواء، وستتاح لهم نفس المقاعد الجامعية ضمن المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، ومكرمة العاملين في القوات المسلحة، باستثناء أوائل المحافظات أو الالوية ومكرمة العشائر.
وتوقع المعاني ان تعلن نتائج الامتحان التكميلي بشكل رسمي بحدود العاشر من أيلول المقبل من خلال الموقع المخصص لنتائج التوجيهي وبواسطة إدخال رقم الجلوس، بحيث يتمكن الناجحون في الامتحان من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في الثاني والعشرين من أيلول المقبل.
وطلبت وزارة التربية والتعليم من الطلبة اصطحاب بطاقة الجلوس للدورة السابقة، بالإضافة الى الهوية الشخصية عند دخول قاعة الامتحان .
يذكر أن وزارة التربية التعليم بينت في وقت سابق أن أسئلة الامتحان التكميلي تم وضعها بالتزامن مع أسئلة الدورة الاساسية، وبذات المستوى من المهنية والدقة والمسؤولية، وستتم عملية التصحيح لإجابات الطلبة بنفس الوتيرة، وفي نفس مراكز التصحيح من قبل نفس مصححي الدورة الأساسية.
ويتقدم طلبة الفرعين الأدبي والشرعي للامتحان التكميلي يوم غد في مبحثي العربي التخصص الفصل الاول، والعلمي فيزياء، ونظم معلومات الادارية لطلبة الادارة المعلوماتية، فيما يتقدم طلبة الزراعي في مبحث الانتاج الحيواني، والفرع الصناعي في مبحث الفيزياء، وانتاج الطعام وخدمته الورقة الاولى لطلبة الفندقي والسياحي، ومبحث الادارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط