الملك يهاتف والد الطالب المتفوّق الفقيد العزايزة

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 02:35 مساءً
الملك يهاتف والد الطالب المتفوّق الفقيد العزايزة
الملك عبد الله الثاني بن الحسين

المدينة نيوز:- كشف وصفي العزايزة والد الطالب محمد الذي قضى في حادث سير قبل نحو أسبوع من إعلان نتائج التوجيهي، عن مكالمة هاتفية تلقاها من جلالة الملك بعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

وأعلنت نتائج الثانوية العامة صباح يوم الخميس الماضي، وقد حاز الطالب العزايزة على معدل مرتفع 98.4 %، وحظي بتعاطف واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال وصفي العزايزة في حديث لـ "هلا أخبار" الأحد إن جلالة الملك هاتفه للتخفيف من ألمه ومصابه، "لم أتوقع أن يتصل بي جلالة الملك، لقد تحدث معي سيد البلاد وقدّم التعازي بوفاة محمد".

وأضاف "قال لي جلالة الملك إنه تابع قصة وفاة محمد التي أحدثت صدمة لدى الجميع، وأحببت أن أخفف عنك المصاب بفاجعة الموت، وبفاجعة غيابه أيضاً وقت إعلان النتائج، حيث كانت علاماته مرتفعة"، وزاد "قال الملك حينما رأيت كشف علاماته قدّرت حجم المأساة".

وبين العزايزة أنه ثمّن خطوة جلالة الملك ومبادرته في الاتصال معه، وقال "لم أتوقع هذا الاتصال من رأس البلاد وهذه من شمائل الهاشميين ومكارمهم، وقد شكرت جلالته".

وأهدى العزايزة نجاح ابنه قائلاً "أهدي النجاح إلى الملك وزملاء محمد ولأقرانه"، وزاد "يجب أن يعرف الجميع إلى درجة يمكن أن يرفع العلم صاحبه ولأي مكانة، فلم أتوقع أن اتحادث مع جلالة الملك الذي قال لي يمكنك التواصل معنا بأي لحظة، وأي شيء تحتاجه نحن في خدمتكم".

وقال وصفي العزايزة إن ابنه البالغ من العمر (18) عاماً توفي قبل نتائج الثانوية العامة بأسبوع، وهو في طريقه إلى مسجد الصحابة في لواء الرمثا.

وشدد على أهمية أن تأخذ فئة الشباب الحيطة والحذر في قيادة مركباتهم خشية وقوع حوادث سير، مبيناً أن حادث الدهس الذي طال ابنه أحدث صدمة للعائلة ولأصدقائه.

وقال "كنا ننتظر الفرحة بعلامات محمد بالتوجيهي كعائلته ومحبيه وأصدقائه، لكن الجميع انحرم منها نتيجة حادث السير"، وأضاف "هنالك من راح مثل محمد بسبب الطيش والتهور، وعلى المتهورين تقوى الله في أفعالهم".

وزاد العزايزة "قد يدمر حادث سير عائلة بأكملها لأن المصاب أو المتوفى ربما يكون المعيل الوحيد لها، فضلاً عن الضرر المعنوي الذي يصيب أهله وذويه، كما أن الحادث قد يقضي على شاب وضعت أسرته دم قلبها عليه، فيؤخذ برمشة عين".

وختم حديثه "من باب الإرشاد والنصائح لا بد أن يلتزم الجميع على الطرقات، فالسيارة أداة نقل وليست أداة قتل، وأقدم كلماتي هذه لعلها تنفع الغير".

 



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن