إنهاء نقل خدمات البنية التحتية في تقاطع طارق مما يتيح تسريع العمل

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 03:01 مساءً
إنهاء نقل خدمات البنية التحتية في تقاطع طارق مما يتيح تسريع العمل
تقاطع طارق

المدينة نيوز:- أنهت أمانة عمان في تقاطع طارق بالتنسيق مع المؤسسات والشركات الخدمية نقل كامل خطوط الاتصالات والمياه والصرف الصحي خارج موقع العمل وهو ما يتيح فتح الموقع وتسريع العمل ، فيما يتواصل العمل بنقل خطوط الكهرباء ومن المتوقع إنجازه خلال الإسبوعين المقبلين .
وقال مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة ان تقاطع طارق من اكبر مشاريع مدينة عمان المرورية وتصل كلفته الى 27 مليون دينار ويشمل إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان .
وإنشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، بالإضافة لمحطة ركاب ضخمة على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمان والزرقاء .
وبين المهندس الخرابشة ان خدمات البنية التحتية موجودة منذ حوالي 50 سنة في مدينة عمان سواء خطوط مياه او كهرباء تحديدا ولا يوجد مخططات كما هو مبني وان كانت موجودة فهي غير دقيقة في الموقع او المنسوب الموجودة عليه .
واضاف عند حدوث اي طارئ في خطوط مياه او غيرها عند تنفيذ المشاريع يكون خارج عن الارادة و يتم التعامل معه من خلال سرعة الاستجابة وعادة يتم إنهاء الإصلاح خلال ساعات بفضل التنسيق المستمر .
وعن إغلاق منطقة تقاطع طارق والتحويلات المرورية اشار المهندس الخرابشة انه تم الاخذ بالاعتبار تصميم المشروع وحجمه ومدة انجازه والتركيز على المرور العابر بين عمان والزرقاء وبالعكس حيث كان من الصعب الاحتفاظ به في موقع المشروع بسبب الأحجام المروريه وكان لا بد من تحويله لشارع سعته المرورية قادرة على استيعاب حركة المرور .
واعرب عن ارتياحه بعد شهر من بدء العمل لنقل كامل الخدمات وازالة العوائق من الموقع باسثناء خطوط شركة الكهرباء التي ستنجز خلال اسبوعين .
لافتا انه من بداية المشروع كان هناك تواصل مع التجار في منطقة طارق ، وتم عقد اجتماع موسع في غرفة تجارة عمان لمناقشة كامل تفاصيل المشروع والاستماع لاقتراحاتهم مع زيارات للموقع .
وأكد أن الأمانة لاتتوانى عن إجراء اي تعديل أو مراجعه للتحويلات المرورية بما يخفف من الأثر على الفعاليات التجارية في المنطقة .

 



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت