لجنة مبادرة الحوار الوطني في الأعيان تبحث آليات دعم الشباب في الجنوب

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 03:51 مساءً
لجنة مبادرة الحوار الوطني في الأعيان تبحث آليات دعم الشباب في الجنوب
لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي"

المدينة نيوز:- بحثت لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، آليات دعم الشباب في الجنوب.
وقالت العين دباس إن اللجنة، التي شُكلّت بتوجيه من رئيس المجلس فيصل الفايز، تهدف إلى فتح مختلف الأبواب أمام الشباب للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم ومبادراتهم، فضلًا عن الاستماع للشباب بشأن التحديات التي تواجههم والحلول الذاتية التي يرونها مناسبه لتخطي تلك التحديات.
وأشارت إلى أن اللجنة تسعى من خلال زياراتها الميدانية المتكررة لمختلف محافظات المملكة في الأقاليم الثلاثة للمملكة، الى تحفيز مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الخاص لدعم الشباب ومشاريعهم المتنوعة.
وقالت ان اللقاء جاء لمتابعة التوصيات التي تتابعها اللجنة إثر زيارتها لمحافظة معان اخيرا، والتي نتج عنها المواقفة على إنشاء معلب خماسي في منقطة الجفر من قبل شركة الفوسفات، موضحة أن اللجنة عملت على حلّ مشكلة القروض صندوق التنمية والتشغيل المتعثرة على أبناء معان بالتعاون مع وزارة العمل.
بدوره أعتبر الذنبيات أن المسؤولية المجتمعية ودعم الشباب والنساء واجب وطني على الجميع، مؤكدًا أنها تقع ضمن أولويات شركة، لاسيما في المشاريع الانتاجية للقطاعين الشبابي والنسائي، التي يبلغ دعمها نحو 400 ألف دينار سنويًا.
وأشار إلى أن نسبة العمالة من أبناء الجنوب وتحديدًا محافظة معان لدّى الشركة الفوسفات تتجاوز الـ73 بالمائة، حيثُ يبلغ عددهم نحو 560 عاملًا، لافتًا إلى أن نسبة العاملين في مجال النقل تبلغ 100 بالمائة من أبناء المجتمع المحلي.
وأوضح الدكتور ذنيبات أن الشركة خصصت ستمنح جامعية لأبناء البادية، في جماعة الحسين بن طلال، تكون للتخصصات المهنية التي تحتاجها الشركة في أعمالها المختلفة، فضلًا عن 120 منحة تدريبة لخريجي كليات المجتمع بالتعاون مع وزارة العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط