بعد اجتماعات الأردن… حلم الجنوبيين في اليمن "أصبح قريبا"

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 07:14 مساءً
بعد اجتماعات الأردن… حلم الجنوبيين في اليمن "أصبح قريبا"
متظاهرون في اليمن

المدينة نيوز :- اتفقت القيادات الجنوبية اليمنية، على مواصلة النقاش والعمل الجماعي المشترك بالتعاون مع المعهد الأوروبي للسلام، وذلك عقب مباحثاتهم التي اختتمت فاعلياتها في الأردن.

واختتمت القيادات الجنوبية جلساتها، اليوم الأحد 28 يوليو/ تموز، في الأردن، بعد الاتفاق على مواصلة العمل لتشكيل منصة جنوبية واحدة، لتمثيل الجنوب في العملية السياسية، التي يقودها مكتب المبعوث الأممي.

وقرر المشاركون مواصلة التشاور حتى اللقاء المقبل، المقرر في سبتمبر/ أيلول المقبل، مع الحرص على دعوة باقي الأطراف الجنوبية، التي لم تحضر إلى عمان للمشاركة فى تلك المشاورات.
وقال فؤاد راشد، رئيس الحراك الثوري الجنوبي باليمن، إن جميع المكونات الجنوبية، دون استثناء، اجتمعت في عمان بالأردن، ما عدا المكونات الشبابية، التي تأخرت عن اللقاء، لكنها سوف تلتحق به قريبا، مضيفا: "كان اللقاء معبرا عن شعور وطني يؤكد أهمية وضرورة التوافق الجنوبي".

وأضاف راشد : إن ضرورة هذا اللقاء تكمن في أهمية وجود منصة جنوبية موحدة تضم مكونات وأطياف المكون السياسي الجنوبي المختلفة وبلا استثناء من أجل تحقيق الأهداف، التي قام من أجلها الحراك الجنوبي وكل الأطياف السياسية، التي تحمل على عاتقها القضية الجنوبية، وفق سبوتنيك . 

وتابع رئيس الحراك الثوري الجنوبي: "تلك المشاورات تجري من أجل بلورة منصة جنوبية موحدة تكون جاهزة حال نصب طاولة التفاوض لحل الأزمة اليمنية بطرفيها، ونعمل من أجل أن تكون المنصة الجنوبية طرفا ثالثا ممثلا للقضية الجنوبية وحاضرا بقوة".

وأكد راشد: "علينا أن نعترف بأننا لا نزال في احتياج إلى جلسات حوارية كبرى وهو ما أكد عليه اللقاء، الذي جرى اليوم في العاصمة الأردنية عمان، وبالتالي الحوارات سوف تستمر حتى نصل للمنصة الجنوبية".

وأشار رئيس الحراك الجنوبي، إلى أن المفيد في هذا الأمر أن الجميع أصبح لديهم قناعة بضرورة التوجة نحو الحوار الجاد، بخلاف ما كان سائدا من قبل لدى بعض القيادات، مضيفا: "اليوم بدأ الجميع يستشعر ضرورة العمل الجاد والتوافق، وهناك لقاء سوف يعقد في سبتمبر المقبل، وسيناقش تفاصيل القضية الجنوبية والاستقرار على المنصة الموحدة".

واختتمت القيادات الجنوبية، اليوم الأحد، جولة من المشاورات الداخلية، التي نظمها المعهد الأوروبي للسلام في العاصمة الأردنية عمان بحضور رئيس الوزراء الجنوبي السابق حيدر أبو بكر العطاس وعدد كبير من القيادات السياسية من مختلف الأطياف السياسية.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن