"العطاء لموظفي ومتقاعدي الفوسفات" توزع أرباحاً بنسبة 5ر13على الهيئة العامة

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 08:14 مساءً
"العطاء لموظفي ومتقاعدي الفوسفات" توزع أرباحاً بنسبة 5ر13على الهيئة العامة
مبنى شركة الفوسفات

المدينة نيوز:- عقدت الهيئة العامة لجمعية العطاء لموظفي ومتقاعدي شركة الفوسفات التعاونية، اليوم الأحد، اجتماعاً في مقر المؤسسة التعاونية في عمان، أقرت خلاله التقريرين المالي والإداري للجمعية لعام 2018، وتوزيع أرباحٍ نقدية بنسبة 5ر13.
وعرض رئيس لجنة إدارة الجمعية سامر السلايمة خلال الاجتماع، الذي حضره ممثل المؤسسة التعاونية علاء الجبالي، لإنجازات الجمعية والتحديات التي واجهتها خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكداً أن لجنة إدارة الجمعية حرصت على النهوض بالجمعية في مختلف المجالات، وأعدت خطة لتوسيع حجم العضوية ورفد صندوق الجمعية بالأموال لتمكين الجمعية من المضي في خططها التعاونية.
وأوضح أن الجمعية تمكنت خلال الفترة الماضية من تنفيذ العديد من البرامج تحقيقاً لأهدافها، فيما وقّعت اتفاقيات مع عدد من الشركات لتوفير سلع وخدمات تجارية لأعضاء الجمعية من خلال التقسيط الميسر، كما توسعت في شراء السلع والخدمات لصالح الأعضاء بنظام المرابحة الإسلامية في مجال السيارات والأثاث والأجهزة الكهربائية.
وقال إن الجمعية تتطلع لتوقيع اتفاقيات مع جمعيات الشركة المختلفة لخدمة العاملين وخاصة على صعيد شراء الأراضي السكنية وتوزيعها على العاملين والمتقاعدين على أن تكون الأولوية لأعضاء الجمعية.
بدوره، أشار أمين الصندوق في الجمعية مراد نفش، خلال عرضه للتقرير المالي للجمعية للعام الماضي إلى نمو اشتراكات الأعضاء بشكل واضح وارتفاع عدد أعضاء الجمعية وقيمة الأسهم المكتتبة في عام 2018 إلى 33 ألف سهم مقارنة مع 13065 عام 2017.
وبين نفش، زيادة الوفر في الجمعية للعام الماضي إلى 65532 ديناراً مقارنة بـ30 ألف دينار خلال عام 2017، مشيراً كذلك لارتفاع مبيعات الجمعية للعام الماضي إلى 108712 ديناراً.
صور :