ترامب يرفض اتهامه بالعنصرية بعد سجاله مع نائب ديمقراطي

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 09:50 مساءً
ترامب يرفض اتهامه بالعنصرية بعد سجاله مع نائب ديمقراطي
دونالد ترامب

المدينة نيوز:- أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، عن رفض اتهامه بالعنصرية، بعد سجاله مع النائب الديمقراطي من أصول أفريقية، إيلايجا كامينغز، السبت.

وعبر "تويتر"، قال ترامب إن "الديمقراطيين يلعبون دائما ورقة العنصرية، بينما لم يفعلوا سوى القليل جدا للأمريكيين من أصول أفريقية".

وأضاف: "ليس من الخطأ إظهار حقيقة واضحة جدا مفادها أن أداء عضو الكونغرس إيلايجا كامينغز كان سيئا جدا بالنسبة لمنطقته ومدينة بالتيمور".

وتابع: "الآن وصلت البطالة إلى أدنى مستوى لها في تاريخ الولايات المتحدة، ويزداد الوضع تحسنا، (أما) إيلايجا كامينغز فقد فشل بشكل ذريع".

والسبت، أثار ترامب الكثير من ردود الفعل، إثر نشره سلسلة تغريدات، وصف فيها بالتيمور، التي فاز كامينغز بمقعدها في مجلس النواب، بـ"الموبوءة" و"المثيرة للاشمئزاز"، مؤكدا أن أيا من البشر لا يرغب بالعيش فيها، ما أثار حفيظة النائب الديمقراطي، ودفع إلى الرد على الرئيس بتغريدات.

وأشعلت تصريحات ترامب موجة جديدة من الاتهامات بالعنصرية والتمييز والكراهية، بعد أقل من أسبوعين من دعوته 4 نائبات ديموقراطيات من الأقليات إلى "العودة من حيث أتين".

واعتبرت تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن كامينغز والنائبات الأربع أنها محاولة محسوبة ولكن خطرة، لكسب أصوات قاعدته من البيض والعمال التي ساعدت في انتخابه في 2016، وغيره من البيض الذين لم يقرروا لمن سيصوتون في انتخابات العام المقبل.

ويعتبر الكثيرون في بلاده تصريحاته عنصرية، ولو أنها جاءت من أي شخص آخر لربما قضت على مستقبله السياسي.

ولكن عقب تغريدات ترامب التي هاجم فيها النائبات الأربع المعروفات باسم "الفرقة" ارتفعت نسبة تأييده بين الجمهوريين بخمس نقاط لتصل إلى 72% في استطلاع أجرته رويترز -ابسوس.

وقالت إحدى النائبات المستهدفات، وهي رشيدة طليب، الأحد، إن ترامب لا يهمه القيام بأي شيء لمساعدة بلاده.

وصرحت لشبكة "سي أن أن": "رئيسنا لديه أجندة كراهية، وليست لديه أجندة سياسات".

وفي مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة، تعهد 148 نائبا أميركيا من أصل إفريقي، عملوا في إدارة الرئيس السابق باراك اوباما، دعم النائبات الأربع؛ و"كل من يتعرضون حاليا لهجمات من ترامب".

وقام أوباما، الذي نادرا ما تحدث علنا منذ مغادرته البيت الأبيض مطلع 2017، بإعادة نشر المقال على حسابه في "تويتر".

"مقرف وعنصري"

قال مدير مكتب ترامب، ميك مولفاني، الأحد، إن هجوم ترامب على كامينغز مبرر "لأن النائب الديموقراطي انتقد الرئيس وقال أشياء غير حقيقية بشأن معاملة الحكومة للمهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون عبور البلاد من المكسيك".

وأضاف "مولفاني" لشبكة "فوكس نيوز": "أعتقد أن حق الرئيس في إثارة هذا الأمر لا علاقة له بالعرق".

إلا أن عددا من قادة الديموقراطيين البارزين انتقدوا ترامب بشكل حاد، حيث قال جيري نادلر، رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب: "الرئيس، كما هو عادة، أو في أغلب الأحيان، مقرف وعنصري؛ إنه يوجه تهما لا أساس لها على الإطلاق".

وأضاف أن ترامب "يحاول تشتيت الانتباه عن تحقيقات الكونغرس في التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية، وعرقلته للعدالة".

بدوره، جدد مرشح الرئاسة بيرني ساندرز تأكيده أن "ترامب عنصري".

وقال لشبكة "سي أن أن": "هذا عيب وهو ما سيقودنا إلى هزيمة هذا الرئيس",وفق ا ف ب .

وأضاف أن "الأمريكيين سواء كانوا من السود أو البيض أو من أصل لاتيني أو من الأميركيين الآسيويين أو الأميركيين الأصليين، فهم بحاجة في نهاية المطاف إلى أجندة ناجحة لصالح الجميع".



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن