عطية: "التعليم العالي" بدأ بدراسة قضية طلاب جيل 2000 قانونياً

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 11:48 مساءً
عطية: "التعليم العالي" بدأ بدراسة قضية طلاب جيل 2000 قانونياً
النائب خليل عطية - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- قال النائب خليل عطية، إن وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، أبلغه أن المعنين بوزارة التربية يدرسون قانونياً قضية طلاب جيل الــ 2000 وامكانيه فصلهم في القبول الموحد عن طلاب جيل 2001م .

وأضاف عطيه في بيان ، مساء الأحد، إنه التقى المعاني وأبلغ رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور، والذي تبنى انصاف طلبة جيل 2000م من خلال اعتماد نظامين  للقبول الموحد بحيث يعامل جيل 2000م معاملة السنه الماضية في القبول الموحد .

وقال النائب، في مذكرته، نقلاً عن الوزير: "إن مجلس التعليم العالي بدأ بدراسة القضية من الناحية القانونية".

وطالب النائب بالفصل بين الطلاب المُعيدين من جيل 2000م والطلاب جيل 2001م وذلك لانصاف الطلبة المعيدين  الذين تقدموا على نظام امتحانات مختلف عما تقدم اليه الجيل الذي يليهم.

ودعا عطية إلى انصاف هؤلاء الطلبة من جيل الـ 2000م كون قضيتهم عادلة ومصلحة وطنية، خاصة وأن هناك أثاراً اجتماعية سلبية أثرت على الطلبة الذين شعروا بالظلم نتيجه عدم مساواتهم مع جيلهم من طلبة العام الماضي.

وأوضح عطيه أنه أخبر وزير التعليم  العالي بحدوث مشاكل وحالات سلبية للكثير من طلبة جيل الـ 2000م وغيرهم ممن أعاد بعض المواد لرفع معدله من اية مشاكل تحدث للطلبة.

وأرفق النائب، مذكرة أعدها ممثلون عن هؤلاء الطلبة تضمنت مطالبهم وأسباب الطلب باعتماد نظام مختلف للقبول في الجامعات لهم، حيث يتم مساواتهم مع أبناء جيلهم من ناحيه القبول.

كان طلبة الثانوية العامة (الدراسة الخاصة) من مواليد 2000م طالبوا وزارة التربية والتعليم فصلّهم عن جيل الطلبة النظاميين 2001م، واعتماد قبولاتهم في الجامعات وفق نظام سنة 2018م.