الخوالدة: نظام تمويل الاحزاب يهدف الى تعزيز دورها في الحياة السياسية

تم نشره الإثنين 29 تمّوز / يوليو 2019 02:40 مساءً
الخوالدة: نظام تمويل الاحزاب يهدف الى تعزيز دورها في الحياة السياسية
وزارة الشؤون السياسية

المدينة نيوز:- قال امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس لجنة شؤون الأحزاب في الوزارة الدكتور علي الخوالدة، ان مشروع نظام تمويل الاحزاب السياسية يهدف بشكل أساسي الى تعزيز دور الأحزاب في الحياة السياسية الأردنية وتعزيز مشاركتها في الانتخابات البرلمانية.
وأكد الخوالدة، في ندوة حوارية نظمها أمس حزب الاتحاد الوطني في مقره إن مشروع النظام الذي أحيل لديوان التشريع والرأي مؤخرا، ربط التمويل الحكومي للأحزاب بمجموعة من المعايير من بينها مشاركة الحزب في العملية الانتخابية من جهة والبرامج الانتخابية التي تلبي طموح الناخبين وتطلعاتهم، والترشيح وحجم الاصوات والمقاعد التي يحصل عليها على مستوى الدائرة الانتخابية.
كما تشمل المعايير بحسب الدكتور الخوالدة، قدرة الأحزاب على تعزيز مشاركة المرأة والشباب في العملية الانتخابية، وتحقيق الاندماجات الحزبية ، وقدرتها على توجيه رسائل إعلامية تعرف بأهمية العمل الحزبي وأهدافه ودوره في الحياة السياسية.
بدوره، اشاد امين عام الحزب زيد ابو زيد، بنهج الحوار الحكومي المباشر من خلال وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية مع الأحزاب حول نظام المساهمة في تمويل الاحزاب، مشيدا بمبررات النظام والمعايير التي تضمنها لتوجيه الدعم نحو الأحزاب المستحقة للدعم .
وقال، إن النظام سيسهم في تحفيز الأحزاب نحو المزيد من العمل السياسي الوطني والهادف، مؤكدا في هذا الإطار ضرورة ان تقوم الأحزاب بدور فاعل في الحياة السياسية البرلمانية الأردنية، والتركيز في برامجها على القضايا التي تمس حياة المواطن وتقدم حلولا وتصورات بشأنها تعزز الرفاه الاقتصادي للمواطنين و تحقق العدالة الاجتماعية. وعرض ابو زيد خلال اللقاء لمواقف حزب الاتحاد الوطني تجاه العديد من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى، مشيرا الى موقف الحزب المنسجم مع مواقف القيادة الأردنية والداعم لها. كما اكد دعم الحزب للوصاية الهاشمية على والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط