قبل أن تشتري سيارة.. عليك معرفة هذه المعلومات!

تم نشره الإثنين 29 تمّوز / يوليو 2019 05:45 مساءً
قبل أن تشتري سيارة.. عليك معرفة هذه المعلومات!
سيارة

المدينة نيوز :- تعمل شركات السيارت على تجهيز طرازاتها بأنظمة تعليق ذكية قابلة للتكيّف، تقوم بمسح الطريق مسبقاً بهدف زيادة راحة الركاب على مختلف الطرق.
يظن أشخاص كثر أنّ الراحة التي توفرها السيارة مرتبطة فقط بمقصورتها الداخلية ومقاعدها. لكنّ هذا الاعتقادَ خاطئٌ إلى حدٍّ ما. فعلى رغم من أنّ تجهيزات المقصورة ومقاعدها تُعتبر جزءاً مهماً من معدل الراحة، إلّا أنّ عاملاً آخرَ يلعب دوراً مهماً جداً، ألا وهو نظام التعليق، ويتكوّن من قطع متعددة أبرزها النوابض (الروسورات) والأمورتيسورات، التي تعمل على امتصاص تعرجات وارتجاجات الطريق ومنع وصولها إلى الركاب.
بمعنى آخر، يُعتبر نظامُ التعليق خطَّ ّالدفاع الأوّل عن راحة الركاب في السيارة. لذلك، فإنّ الشركات المصنِّعة للسيارات تولي أهمية كبيرة لتطوير أنظمة تعليق مبتكرة، مستفيدةً من التقدّم الحاصل في مجال المستشعرات والكاميرات وأجهزة تحليل وقراءة البيانات الخاصة بالسيارات.
في هذا الإطار ظهرت أنظمة تعليق متطورة عدة تختلف عن بعضها بطريقة عملها، لكن هدفها واحد وهو جعل السيارة تتكيف مع مختلف الأسطح والطرقات التي تسير عليها من خلال تعديل صلابة النظام أو ارتفاعه دون أيِّ تدخّل من السائق، بحيث تمنح السائق والركاب في آن أقصى درجة ممكنة من الراحة والسيطرة والتماسك. ومن آخر هذه التطورات، نظام التعليق المتكيّف الذكي الذي يعتمد على عشرات المستشعرات والكاميرات والكمبيوترات التي تقرأ آلاف البيانات في الثانية وتحلّلها، وتعمل على أساسها في تعديل نظام التعليق ليتوافقَ مع الطريق التي تسير عليها السيارة.

لبنان24



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "