ضجة في الكويت.. نشر صور مخلة لفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي

تم نشره الإثنين 29 تمّوز / يوليو 2019 09:28 مساءً
ضجة في الكويت.. نشر صور مخلة لفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي
محكمة

المدينة نيوز :- قضت محكمة التمييز الكويتية، بحبس مواطن 3 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار وذلك لإدارته حسابات وهمية عبر برامج التواصل الاجتماعي وابتزازه فتيات بنشر صورهن والتشهير بهن والاحتيال عليهن بمبالغ مالية.
وكانت محكمة الاستئناف قد قضت بحبس المتهم سنتين والغرامة ٣٠٠٠ دينار.
والجدير بالذكر أن المتهم سبق ان صدر بحقه حكم بالبراءة في قضايا أمن دولة بتهمة إذاعة أخبار كاذبة والإساءة لرموز الدولة وانتحال صفة زعيم دولة خليجية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم أنه استعمل الشبكة المعلوماتية عن طريق وسيلة من وسائل تقنية المعلومات في تهديد المجني عليهن بنشر صور عارية لهن على نحو يخدش الشرف والاعتبار والسمعة لحملهن على التنازل عن البلاغ المقدم منهن ضده على النحو المبين بالتحقيقات، وتعمد الاساءة والتشهير بالمجني عليهن عن طريق استخدام أجهزة ووسائل الاتصال في اصطناع صور مخلة بالآداب العامة نسبها اليهن وقد اقترنت تلك الأفعال بتهديد وابتزاز المجني عليهن على النحو المبين بالاتهام الأول في استغلال تلك الصور في الإخلال بالحياء والمساس بالأعراض وذلك على النحو المبين في التحقيقات.
واسند الى المجني عليهن على مرأى من آخرين عبر الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام واقعة تستوجب عقاب من تنسب إليه وتؤذي سمعته بأن نشر العبارات الثابتة بالأوراق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وصدر منه على مرأى من آخرين ألفاظ سب الى المجني عليهن عبر الحسابات على نحو يخدش اعتبارهن بأن قام بنشر العبارات الثابتة بالأوراق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وارتكب المتهم عن طريق الشبكة المعلوماتية باستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات فعلا من شأنه المساس بكرامة المجني عليهن بنشر عبارات السب والقذف المبينة بالأوراق على مرأى من آخرين وفق الشبكة العربية .
وتواصل عن طريق الشبكة المعلوماتية باستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات الى الاستيلاء لنفسه على المبالغ المالية والمنقولة المبينة بالتحقيقات والمملوكة لإحدى المجني عليهن وذلك باستعمال طرق احتيالية واتخاذ اسم كاذب وانتحال صفة غير صحيحة، وكان من شأن ذلك خداع المجني عليها وذلك على النحو المبين في التحقيقات.
وقد قضت محكمة التمييز بإدانته عن جميع التهم والبراءة له من تهمة الاستيلاء على أموال المجني عليهن.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط