زواتي: "الطاقة الشمسية" شمل 12 الف اسرة مستفيدة من "المعونة الوطنية"

تم نشره الثلاثاء 30 تمّوز / يوليو 2019 02:05 مساءً
زواتي: "الطاقة الشمسية" شمل 12 الف اسرة مستفيدة من "المعونة الوطنية"
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي

المدينة نيوز:-  قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ان مشروع الطاقة الشمسية الذي تنفذه الوزارة شمل 12 الف اسرة تستفيد من صندوق المعونة الوطنية بقدرة 200 كيلو واط لكل منزل، لافتة الى ان الوزارة تستهدف الوصول الى 100 الف اسرة نهاية عام 2021 .
واضافت خلال زيارتها للمركز الاردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في المفرق اليوم الثلاثاء ان الخطة الاستراتيجية للوزارة كانت انتاج 22 بالمئة من الطاقة المتجددة بحلول2020، غير انها تمكنت من انتاج هذه النسبة الآن ما يؤكد مساعيها في هذا الجانب الهام، داعية الشركات الخاصة الى دعم مشروع الوزارة في الطاقة الشمسية من خلال مسؤوليتها الاجتماعية وتوفير فرص عمل لخريجي الطاقة الشمسية بهدف اكسابهم الخبرات الفنية والمهنية والتخفيف من البطالة.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة اورانج شبيب عماري ان الشركة بدأت بجني ثمار استثمارها في الطاقة المتجددة من خلال مشروعها الخاص لتوليد حاجاتها من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة وما يعكسه هذا المشروع من رفع نسبة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة المحلية في خليط الطاقة الكلي للملكة والاثار الايجابية على البيئة والمجتمع المحلي .
وعرض المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في اورانج الاردن لمراحل تنفيذ مشروع اورانج الاردن الخاص بالطاقة الشمسية، لافتا الى ان الشركة قامت بإنشاء ثلاث محطات لتوليد الطاقة الشمسية في مركز التدريب التابع لها في عمان ومنطقة الخالدية في المفرق ومنطقة المفرق التنموية والتي نفذت بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية المرموقة في هذا المجال .
واكد ان اورانج الاردن وانطلاقا من دورها كشركة وطنية مساهمة في عملية التنمية قدمت منحة تمويلية قيمتها نصف مليون دينار ضمن مشروع اورانج الاردن للطاقة الشمسية في منطقة المفرق التنموية لإنشاء مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية، لافتا الى ان هذه الخطوة تأتي في اطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي ركزت على الشباب وتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في الاقتصاد الوطني وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل.
وقدم سامي ابو روزا ممثل شركة ايكون المتعاقدة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي لدعم المركز وتزويده بالدعم الدولي اللازم ايجازا عن المركز ودوره في تدريب وتأهيل شباب المنطقة في مجالات الطاقة الشمسية .
وجالت الوزيرة بحضور مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بالإنابة العميد المهندس محمد الليمون على اقسام المركز حيث اطلعت على برامج التدريب المعمول بها في مشاغل المركز المختلفة، ومشروع اورانج الاردن للطاقة الشمسية المجاور للمركز.

 

بترا



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "