المجلس العسكري في السودان يأمر بتعزيز الأمن والاستقرار في شمال دارفور

تم نشره الثلاثاء 30 تمّوز / يوليو 2019 05:18 مساءً
المجلس العسكري في السودان يأمر بتعزيز الأمن والاستقرار في شمال دارفور
القوات السودانية ارشيفية

المدينة نيوز :- أمر نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان بتعزيز الأمن والاستقرار في ولاية شمال دارفور، غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سونا"، اليوم الثلاثاء، أنه "نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وجه بضرورة تعزيز الأمن والاستقرار بولاية شمال دارفور، وحسم المتفلتين بجانب الاهتمام بمعاش الناس".
وأضافت الوكالة أن دقلو التقى في القصر الجمهوري والي شمال دارفور، اللواء الركن مالك الطيب خوجلي، الذي أوضح أن "نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، وجه بضرورة الاهتمام بالموسم الزراعي وفتح المراحيل للرعاة والمحافظة على مقار اليوناميد التي تم تسلمها مؤخرا".

وفي السياق نفسه، أعلن المجلس العسكري السوداني الانتقالي، تعليق الدراسة في السودان لكل المراحل التعليمية بجميع المحليات إلى أجل غير مسمى.

وأصدر مدير عام وزارة التربية والتوجيه المكلف، محيي الدين الجعلي، قرارا إداريا يقضي بـ"تعليق الدراسة بجميع المراحل التعليمية وبكافة المحليات إلى أجل غير مسمى".

وعاد التوتر إلى الأجواء السياسية في السودان، بعد أحداث مدينة الأبيض، حيث قتل 5 متظاهرين، من بينهم 4 طلاب مدارس بالرصاص، أمس الاثنين.

وعلق رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان، عبد الفتاح البرهان، على الواقعة، قوله إنه ينبغي "إجراء محاسبة فورية بعد مقتل ما لا يقل عن أربعة تلاميذ بالرصاص خلال فض احتجاج في مدينة الأبيض",وفق رويترز .

وأضاف:

ما حدث في مدينة الأبيض أمر مؤسف وحزين، وقتل المواطنين السلميين غير مقبول ومرفوض وجريمة تستوجب المحاسبة الفورية والرادعة.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن