بدء المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع العمالة المكثفة

تم نشره الثلاثاء 30 تمّوز / يوليو 2019 05:18 مساءً
بدء المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع العمالة المكثفة
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أطلقت وزارتا الاشغال العامة والاسكان والإدارة المحلية بالتنسيق مع وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع العمالة المكثفة الذي تشرف عليه منظمة العمل الدولية. وقال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة: إن المشروع الممول من الحكومة الالمانية بكلفة 25 مليون يورو, يستهدف تحسين ظروف معيشة المواطنين واللاجئين السوريين على السواء من خلال زيادة فرص العمل وتحسين البنية التّحتيّة في مختلف محافظات المملكة، ولاسيما المناطق الأكثر تأثّرا بأزمة اللّجوء السوري.
وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش: إن المشروع وفر بمرحلتيه الاولى والثانية فرص عمل مؤقتة لنحو 8700 شاب وشابة لمساعدتهم على مواجهة البطالة وتأهيلهم للحصول على فرص عمل دائمة في قطاع الإنشاءات.
وأشار إلى ان مشاركة الشباب بصيانة وإنشاء نحو 2000 كيلو متر من الطرق الريفية والرئيسة وتحسين البنية التحتيّة في مختلف المحافظات، تدفع باتجاه دعم المراحل الجديدة من المشروع.
وقال الامين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس بلال المومني، خلال الحفل الذي حضره مدير مكتب بنك التنمية الألماني في عمان كريستيان شاوب: إن الهدف من المشروع هو تحسين البنية التحتية وإيجاد فرص عمل جديدة للحد من نسبة البطالة بالمملكة.
وقالت السفيرة الألمانية بعمان بيرغيتا سيفكر إيبرله: نحتفل هذا العام بمرور 60 عاماً على بدء التعاون الألماني الأردني في مجال التنمية، ومنذ ذلك الحين قدمت الحكومة الألمانية الدعم للأردن لمواجهة التحديات الضخمة الناجمة عن تدفق اللاجئين السوريين.
واشارت إلى ان المشروع تموله الحكومة من خلال مبادرة التشغيل التي تركز على أساليب المسار السريع كالنقد مقابل العمل في توفير وظائف مؤقتة للأردنيين واللاجئين السوريين، وصيانة الطرق العادية والسريعة وتنظيفها، والأشغال البلدية في المجتمعات المضيفة شمالي الأردن.
وشدد نائب المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية فرانك هاغمان على أهمية الشراكة بين منظمة العمل الدولية والأردن وألمانيا. وأضاف ان اولى مرحلتي المشروع وفرتا أكثر من ثمانية آلاف شخص في محافظتي إربد والمفرق، متوقعا توفير 10 آلاف فرصة عمل إضافية بحلول أيلول 2020 في المرحلتين الثالثة والرابعة وفق بترا .
يشار إلى ان بنك التنمية الألماني يمول استثمارات وخدمات استشارية بالنيابة عن الحكومة الألمانية، بالإضافة إلى دعم برامج النقد مقابل العمل بقيمة 55 مليون يورو منذ عام 2016، وكذلك مشاريع أخرى في الأردن تركز على التعليم ودعم التشغيل والمياه والصرف الصحي، بقيمة تصل إلى 2ر1 مليار يورو.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط