مذكرة تفاهم بين "المهندسين" ومنظمة نيس العالمية

تم نشره الثلاثاء 30 تمّوز / يوليو 2019 10:33 مساءً
مذكرة تفاهم بين "المهندسين" ومنظمة نيس العالمية
جانب من توقيع المذكرة

وقعت نقابة المهندسين الاردنيين مذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للتآكل "NACE"، بهدف اشراك المهندسين الأردنيين بالدورات التي تعقدها المنظمة، إضافة إلى تعزيز اطر التعاون والتواصل معها في كافة المجالات.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن مذكرة التفاهم تأتي كجزء من مسيرة نقابة المهندسين للارتباط بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المختلفة مع منظمات عربية ودولية، مبينا أنها تسعى على الدوام لرفع سوية المهندس الأردني للوصول الى العالمية تحت مسمى "عولمة المهندس".

وأكد على ضرورة التواصل والتعاون المستمر في المرحلة القادمة مع المنظمة، والاطلاع على كل ما تقدمه من دورات تساهم في تطوير المهندس الأردني من خلال مركز تدريب المهندسين الذي يعتبر رابع مركز تدريب في العالم.

وبين أن النقابة أخذت على عاتقها تجسير الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، إضافة إلى اعلانها عن انشاء مركز الدراسات والبحوث الهندسية، وانشاء أكاديمية علمية هندسية، لافتا إلى أنها أهم نقابة عربية وعالمية.

بدوره، ثمن الرئيس التنفيذي لمنظمة نيس العالمية Terry Greenfield جهود نقابة المهندسين الأردنيين الدائمة، وسعيها لتنظيم أمور المهنة وتطوير المهندسين في شتى المجالات، مبينا أن مذكرة التفاهم تأتي من أجل تبادل المعلومات الهندسية بين كافة الاطراف ورفد المهندسين بالمزيد من المعرفة والخبرات.

ولفت إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين النقابة والمنظمة خدمة لمهنة الهندسة والمهندسين الاردنيين.

وقال مدير عام المنظمة Bob Chalker إن مذكرة التفاهم تأتي كفرصة للتقدم والتسلح بالمزيد من القوة للمهندسين، إضافة إلى كونها بداية جيدة للعلاقات بين نقابة المهندسين والمنظمة.

وأكد امين عام نقابة المهندسين المهندس محمد أبو عفيفة أن الاتفاقية تهدف الى اعطاء برامج تدريبيية من المنظور العالمي، ونقل الخبرة العالمية والمشاركة في المؤتمرات والتخطيط في مجال التعليم والتدريب الهندسي المستمر.

وبين انها ستساهم في جعل مركز تدريب المهندسين مركزا معتمدا من منظمة نيس وستساهم في تطوير المهنة الهندسية.

وأشار المدير الاقليمي لمنظمة نيس في دول غرب اسيا وافريقيا Gasem Fallatah، الى علاقة التعاون والتناغم بين المنظمة والنقابة، مؤكدا ان المنظمة تتطلع الى مواضيع عديدة منها تدريب المهندسين واتخاذ الاردن كمنصة للانطلاق نحو خدمة الدول العربية.

وشدد السيد زيد مانجو شريك نيس في الاردن، على ضرورة التواصل مع النقابة وايجاد حلقة وصل بين النقابة والمنظمة، بهدف تحسين معرفة الخريجين من المهندسين غير العاملين.

وعبر السيد كمال طاهر مدير العمليات العالمية للمنظمة عن اعتزازه بالشراكة مع نقابة المهندسين، لافتا الى استمرارية المسيرة مع النقابة خاصة وأن المهندسين الأردنيين يتميزون برؤى وافكار ذات مستويات عالية من التقدم.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن