السفارة الصينية في عمان تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال92 لتأسيس جيشها

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 11:28 صباحاً
السفارة الصينية في عمان تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال92 لتأسيس جيشها
احتفال السفارة

المدينة نيوز:- أقامت السفارة الصينية في عمان، مساء أمس، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ92 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، حضره عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين والمدعوين.
وتحدث السفير الصيني في عمان بان ويفانغ عن اهمية التعاون العسكري القائم بين القوات المسلحة الاردنية وجيش التحرير الشعبي الصيني ولاسيما في مجال مكافحة الارهاب والعصابات المتطرفة والتدريب، وحرص الطرفين على زيادة هذا التعاون.
وقال في كلمة له اثناء الحفل ان القيادتين الصينية والاردنية ومنذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 42 عاما اولت اهمية خاصة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات حيث تشهد العلاقات التجارية والسياسية تطورا ونموا مستمرا ونفخر بتطور التعاون العسكري ونموه ولاسيما خلال السنوات الاخيرة.
واضاف ان علينا ان نكتشف مجالات جديدة للتعاون الامني العسكري بين البلدين في مواجهة التهديدات التقليدية وغير التقليدية.
وعرض للتطور والانجازات التي حققها جيش الصين تحت قيادة الحزب الشيوعي في مجال بناء القدرات والحفاظ على السيادة الوطنية والسلامة الاقليمية، والسلام والاستقرار العالميين.
وقال ان الصين داعم ومساهم بشكل كبير في عمليات حفظ السلام للامم المتحدة حيث شارك جيشها منذ عام 1990 بـ 24 مهمة حفظ سلام من خلال 40 ألف عسكري مشيرا الى ان 13 جنديا صينيا قتلوا خلال هذه العمليات.
-- (بترا)