وزير الداخلية يزور المديرية العامة للدفاع المدني

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 01:01 مساءً
وزير الداخلية يزور المديرية العامة للدفاع المدني
وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني سلامة حماد

المدينة نيوز:--اطلع وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني سلامة حماد خلال زيارته اليوم الأربعاء، إلى المديرية العامة للدفاع المدني ولقائه مديرها العام اللواء مصطفى البزايعة على أحدث الأجهزة والتقنيات الفنية التي تستخدم في إدارة الحوادث الكبرى والسيطرة عليها ميدانياً.
كما اطلع الوزير على حافلة القيادة والسيطرة المتقدمة والتي تم تزويدها بأنظمة اتصالات وعمليات وتقنيات حديثة ومتطورة حيث تعتبر بمثابة غرفة عمليات وسيطرة متنقلة لجميع الأجهزة العسكرية وتحتوي على شاشات يتم فيها عرض الإجراءات الميدانية المتخذة بالصور من خلال الكاميرات المثبتة عليها والطائرة المسيرة لتسهيل المتابعة الميدانية للحوادث الكبرى.
وشدد وزير الداخلية على الدور الحيوي والرئيس الذي يضطلع به جهاز الدفاع المدني في تحقيق المفهوم الشامل للحماية المدنية، من خلال التشاركية الفاعلة وانسجامية الأداء مع الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة.
وأشاد حماد بالنهج المؤسسي لجهاز الدفاع المدني في ظل ما حققه من نجاحات وما وصل إليه من تميز بجميع مجالات العمل والاختصاص، مبديا إرتياحه للجاهزية والمهنية العالية التي يتمتع بها كوادر الدفاع المدني ،اضافة الى ما يتوفر لدى الجهاز من أدوات العمل الاحترافي من خلال الدعم الموصول من لدن جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني.
من جهته، بين اللواء البزايعة أن جهاز الدفاع المدني يحرص دوماً على ترجمة التوجيهات الملكية السامية من خلال تنفيذ الخطط التطويرية الهادفة للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات التي يقدمها في مختلف المجالات.
واستمع وزير الداخلية إلى إيجاز تناول المهام والواجبات والتطلعات والخطط المستقبلية التي سينفذها الدفاع المدني لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين وعلى مدار الساعةوملخص شامل حول أعداد وطبيعة الحوادث والحالات التي يتعامل معها الجهاز ميدانياً بكافة أنحاء المملكة.
--(بترا)