"لا تستهين بالنقطة" يتصدر أحاديث الشارع الأردني مواقع التواصل

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 01:54 مساءً
"لا تستهين بالنقطة" يتصدر أحاديث الشارع الأردني مواقع التواصل
شعار "لا تستهين بالنقطة"

المدينة نيوز:- تطلق شركة مياهنا حملة توعوية تحت شعار "لا تستهين بالنقطة" تدعو فيها إلى الحفاظ على المياه في الأردن من خلال نشر حقائق هامة عن الموارد المائية في الأردن والترويج لتبني ممارسات ترشيد بسيطة فعالة.
وتم تنظيم الحملة بالتعاون مع وزارة المياه والري، وسلطة المياه، وأمانة عمان الكبرى، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع "مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه".
وبينت الشركة أن الهدف من الحملة هو التأكيد على حقيقة أن الأردن يعتبر من أفقر دول العالم مائيا إذ أن حصة الفرد الأردني من الماء تعادل حوالي 100 متر مكعب في السنة؛ وهي أقل بكثير من حد الفقر المائي العالمي البالغ 1000 متر مكعب سنويا، وذلك يعود لمحدودية مصادر المياه في الأردن وعدم انتظام المواسم المطرية والتغيير المناخي. وأوضحت الشركة أن الأردن يستهلك ضعف كميات المياه المتاحة له من مصادر المياه المتجددة، كما ويأتي تعويض النقص من خلال الاعتماد على مخزون المياه الجوفية والاستخراج الجائر من الآبار.
ودعت شركة مياهنا المواطنين في ظل التحديات الراهنة إلى المساهمة في الحفاظ على تلك الموارد المحدودة، مبينة أنه وبالرغم من أن المملكة شهدت موسما مطريا غنيا، إلا أنها ما زالت من أفقر دول العالم مائيا، علاوة على أن مخزون المياه الجوفية، والذي يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في التزويد المائي، في تناقصٍ مستمر.
واستهلت حملة "لا تستهين بالنقطة"، والتي انطلقت في 28 تموز 2019، خطتها ذات الثلاث مراحل بمرحلة تشويق إبداعية استمرت لأربعة أيام وانتهت في 31 تموز 2019. وفيها، تم نشر إعلان من ثلاث كلمات غير منقوطة "لا تستهين بالنقطة"، إشارة إلى أن الكلمة لا تكتمل من دون نقاطها، كما أن الحياة لا تستمر دون "نقاط" والمقصود هنا قطرات المياه. كما أن مرحلة التشويق تعمدت عدم إظهار الجهات التي تدير وتدعم الحملة، مما ترك الشارع الأردني في تساؤل حول المغزى، وتفاعل متصاعد مع مرحلة التشويق بصور ابداعية وحضارية فريدة من نوعها؛ إذ أقبلت المئات من المؤسسات والشركات، إضافة إلى آلاف الأردنيين، على إخفاء النقاط عن أسمائهم ومشاركة الوسم على صفحاتهم تضامنا مع الحملة، وبذلك تصدرت الحملة التي حملت هاشتاج لا_تستهين_بالنقطة وكذلك هاشتاغ على_قد_حاجتك مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتم نشر وسم "لا تستهين بالنقطة" بشكل موسع على وسائل إعلانية متعددة؛ أبرزها مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية الإلكترونية، كما وتم نشر الشعار على لوحات الإعلان الخارجي على الجسور والأنفاق، ومواقع أخرى رئيسية داخل العاصمة عمان.
ووضحت شركة مياهنا بأن الحملة مستمرة حتى أوائل شهر أيلول من هذا العام، حيث تستهدف الشركة من خلال مراحلها المختلفة رفع التوعية لدى المواطنين عن طريق نشر رسائل مختلفة تغطي حقائق هامة عن الموارد المائية وحالتها في الأردن، إلى جانب رسائل أخرى هدفها تشجيع المواطنين على تبني سلوكين مؤثرين في الحفاظ على المياه؛ وهما التبليغ عن أي تسرب مياه ملحوظ في الشوارع ، والتحقق من صلاحية عوامة خزان المياه التابع لكل منزل وإصلاحها إن تطلب الأمر، وذلك تفاديا لهدر المياه والذي ينتج عنه أيضاً تضخماً في قيم فواتير المياه.
وتود الشركة توجيه الشكر الى كافة الأفراد والمؤسسات التي تبنت شعار الحملة وساهمت في نشره، وتطمح إلى استمرار وتعزيز المساهمة في دعم هذه الحملة الوطنية وذلك من خلال التفاعل والمشاركة لمحتويات الحملة، والمعلنة على صفحة الفيسبوك وصفحة الانستجرام والموقع الالكتروني للشركة، ومن خلال نشر هاشتاج #لا_تستهين_بالنقطة.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط