جمعية رجال الأعمال تبدي رغبة بتأسيس مجلس أعمال أردني- بلغاري

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 02:14 مساءً
جمعية رجال الأعمال تبدي رغبة بتأسيس مجلس أعمال أردني- بلغاري
رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع

المدينة نيوز:- ابدى رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع رغبة الجمعية بتأسيس مجلس أعمال أردني-بلغاري مشترك لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة وتبادل زيارات الوفود التجارية.
ولفت الطباع خلال لقائه اليوم الاربعاء بمقر الجمعية، السفير البلغاري لدى المملكة ديميتر ميخايلوف، إلى أن مستوى التبادل التجاري بين الأردن وبلغاريا لا يرقى لمستوى الطموحات ما يتطلب بذل جهود اكبر لزيادة مبادلات البلدين التجارية.
وبلغت مبادلات البلدين التجارية العام الماضي نحو 28 مليون دولار منها 2ر1 مليون دولار صادرات اردنية تركزت في النحاس ومصنوعاته والتبغ.
وأشار الطباع إلى ان الأردن يتمتع بالعديد من الإتفاقيات التجارية الحرة الثنائية والتفضيلية مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية أبرزها الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يشكل فرصة للاستثمار والاستفادة من المزايا المقدمة والوصول لأسواق جديدة واعدة.
بدوره، اشار السفير ميخايلوف إلى وجود العديد من بروتوكولات التعاون المشترك بين البلدين منذ عام 1991 بمختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية الأمر الذي يشكل مؤشراً إيجابياً على عمق علاقاتهما.
وبين ان بلاده مهتمة بالتعاون مع الاردن في العديد من المجالات الاقتصادية وبخاصة قطاعات الزراعة والسياحة والنقل الجوي لتطوير مبادلات البلدين التجارية المشتركة، مشيرا الى أهمية دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تنشيط العلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.
وحضر اللقاء القنصل الفخري الأردني في بلغاريا حسن البرماوي وأعضاء مجلس ادارة الجمعية المهندس عبد الحليم عابدين والمهندس حسام الدين الهدهد ومدير عام الجمعية طارق حجازي.
--(بترا)