الملكية الاردنية تحقق 4ر3 مليون دينار ارباحا تشغيلية

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 02:59 مساءً
الملكية الاردنية تحقق 4ر3 مليون دينار ارباحا تشغيلية
الملكية الاردنية

المدينة نيوز:ارتفع عدد المسافرين على متن الملكية في النصف الأول من العام الحالي بمعدل 1 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2018. وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الاردنية ستيفان بيشلر: إن الايرادات التشغيلية للشركة ارتفعت من 1ر312 مليون دينار في النصف الاول من عام 2018 الى 3ر316 مليون دينار لفترة المقارنة من العام الحالي، في الوقت الذي استطاعت الشركة تقليص التكاليف التشغيلية بمعدل 5 بالمئة، متراجعة من 4ر277 مليون دينار في الشهور الستة الاولى من عام 2018 الى 264 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الحالي.
واوضح ان الزيادة في الايرادات وانخفاض التكاليف بالإضافة الى تراجع فاتورة الوقود التي دفعتها الشركة في الفترة المذكورة بنسبة 5 بالمئة ادت الى تحقيق صافي ربح تشغيلي من الانشطة المستمرة 4ر3 مليون دينار مقابل خسارة مقدارها 1ر11 مليون دينار لفترة المقارنة.
كما حققت الشركة ربحا اجماليا بمقدار 2ر52 مليون دينار مقابل 8ر34 مليون دينار في النصف الاول من عام 2018 وبعدل ارتفاع بلغ 50 بالمئة، وبالتالي تحقيق ربح صافي بلغ بعد الضريبة 5ر1 مليون دينار مقارنة بخسارة صافية في النصف الاول من العام الماضي بلغت 7ر12 مليون دينار.
وبين ان تحسنا طال مختلف مؤشرات الاداء التشغيلية والمالية خال فترة نصف السنة الاول من عام 2019 مقارنة الفترة ذاتها من عام 2018، وارتفعت مبيعات الملكية الاردنية من تذاكر السفر الإلكترونية من 8ر39 مليون دينار إلى 2ر40 مليون دينار، كما زادت المبيعات من خدمات السفر المضافة من 5ر8 مليون دينار الى 10 ملايين دينار بنسبة نمو بلغت 17 بالمئة، وارتفعت ايرادات برنامج المسافر الدائم بمعدل 44 بالمئة، وانخفضت التكاليف منسوبة إلى عدد المقاعد المعروضة في الفترة ذاتها بنسبة 3 بالمئة.
وارجع بيشلر هذه النتائج الايجابية المتنامية للعمل المستمر والجهد المبذول من جميع العاملين في الشركة لخفض النفقات وتحسين الايرادات بمختلف جوانبها مع مواصلة السعي لاجتذاب المسافرين عبر طرح عروض الاسعار التشجيعية على مدار السنة.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "