5ر7 مليون دينار صافي أرباح البنك الاستثماري لنهاية حزيران

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 03:23 مساءً
5ر7 مليون دينار صافي أرباح البنك الاستثماري لنهاية حزيران
البنك الاستثماري

المدينة نيوز:- ارتفع صافي أرباح البنك الاستثماري (انفيست بنك) في النصف الأول من العام الحالي بعد الضريبة إلى 5ر7 مليون دينار مقارنة مع 3ر7 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام 2018.
وتعكس النتائج المالية المتحققة لانفيست بنك نجاح سياسته الإدارية المتوافقة وخططه الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق نسب نمو مع المحافظة على مركز مالي قوي.
وبلغ إجمالي موجودات البنك 101 مليار دينار كما في نهاية حزيران 2019، في حين بلغ صافي حقوق الملكية 174 مليون دينار كما في نهاية حزيران 2019. واكد رئيس مجلس إدارة البنك بشر جردانه جدارة البنك في تحقيق هذه النتائج المالية رغم الأوضاع الإقليمية والاقتصادية الضاغطة التي يتأثر بها الاقتصاد الوطني، مثمنا دور الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في البنك لتحقيق هذه النتائج التي عززت من موقعه ومكانته في السوق المصرفي الأردني.
وشدد على عزم البنك مواصلة مسيرته وتعظيم أرباحه وزيادتها من خلال تنفيذ خططه الاستراتيجية التي أقرها سابقا مجلس الإدارة، واستهدف من خلالها الشركات المتوسطة والصغيرة، مبيناً أن الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وشركاته التابعة (شركة تخصيم، شركة التسهيلات، شركة بندار، شركة تمكين، شركة إمداد وشركة موارد) تشكل بيئة مصرفية تكاملية تلبي الاحتياجات المصرفية التمويلية للعملاء.
وأوضح ان الشركات التابعة للبنك وفرت أخيراً التمويل المصرفي الإسلامي لعملائه الراغبين بهذه الخدمة.
وكان البنك قد أعلن شباط الماضي عن تحقيقه أرباحاً صافية بعد الضريبة مقدارها 16 مليون دينار لعام 2018، فيما ارتفعت أرباح البنك قبل ضريبة الدخل إلى 2ر21 مليون دينار من 7ر19 مليون دينار في العام 2017.
وارتفعت موجودات البنك خلال عام 2018 إلى 2ر1 مليار دينار وإجمالي الدخل إلى قرابة 1ر50 مليون دينار، كما ارتفع حجم التسهيلات الإئتمانية المباشرة إلى 689 مليون دينار، وودائع العملاء إلى 748 مليون دينار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "