مجلس أمناء مكتبة أمانة عمان يعقد جلسته الأولى برئاسة أمين عمان

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 03:25 مساءً
مجلس أمناء مكتبة أمانة عمان يعقد جلسته الأولى برئاسة أمين عمان
مجلس أمناء مكتبة أمانة عمان

المدينة نيوز:- قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن الأمانة تسعى لأن تكون مكتبة أمانة عمان الكبرى نواةً لمنصة مكتبة وطنية إلكترونية نوعية خصوصاُ لاحتواءها كتباً ومخطوطات تاريخية نادرة.

ولفت خلال الجلسة الأولى لمجلس أمناء مكتبة أمانة عمان الكبرى لعام 2019 إلى إيلاء الأمانة الأولوية للجانب الثقافي والتواصل مع المجتمع المحلي، وإيمانه أن يفعّل المجلس الدور النشط للمكتبات من خلال الأمانة التي تبذل جهوداً استثنائية لإحياء المشروع الثقافي .
وتم خلال الجلسة عرض ملخص نشاطات دائرة المكتبات ومقتناياتها وسياسات العمل المتبعة لديها، وعرض مهام المجلس وفق نظام مكتبة أمانة عمان رقم (146) لسنة 2016، واختيار نائب لرئيس المجلس .

واختار المجلس الذي يرأسه أمين عمان وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي نائباُ للرئيس، ويضم في عضوية الكاتبة سميحة خريس، وسمر دودين، ورئيس جمعية المكتبات الأردنية الدكتور عمر جرادات، ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين عليان موسى العدوان، والمؤرخ عمر العرموطي، والكاتب والفنان حسين نشوان .

وبين سماوي أن مكتبة الأمانة هي منارة المكتبات الموجودة في مدينة عمان والذي نهل وأقرانه العلم والأدب منها في صغرهم، منوها إلى أن المجلس يطمح لعودة المكتبات لدورها كفضاء جاذب للعلم والأدب خصوصاً مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم .

وركز أعضاء المجلس على أهمية مواكبة التطور التكنولوجي في إدارة المكتبات لتكون مرجعاً للقراء والطلبة والباحثين، وضرورة التواصل والتفاعل المباشر مع المجتمع المحلي من خلال المحاضرات ومجموعات القراءة، وأهمية تشجيع العودة للقراءة والكتابة .

وعرضت مقررة اللجنة مديرة دائرة المكتبات الدكتورة إسلام بينو ملخصاً لنشاطات المكتبات التابعة للأمانة والبالغ عددها 33 مكتبة واحتواءها ما يقارب نصف مليون عنوان خصوصاً المكتبة الرئيسية التي تضم كتباً ومخطوطات غير موجودة في المكتبات الأخرى .

يذكر أن مجلس أمناء مكتبة أمانة عمان قد شكّل وفق قرار مجلس أمانة عمان الكبرى رقم (113) في الثاني من نيسان 2019 برئاسة أمين عمان .

وحضر الجلسة المفتش العام للأمانة عز الدين شموط والمدير التنفيذي للثقافة حاتم الهملان.



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت