لأول مرة : تحديد موقع كل حاج اردني عبر هاتفه الخلوي الخاص

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 07:15 مساءً
لأول مرة : تحديد موقع كل حاج اردني عبر هاتفه الخلوي الخاص
وزير الأوقاف الدكتور عبدالناصر ابو البصل - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل: إن الوزارة ولأول مرة في تاريخ بعثات الحج تطبق نظام تتبع حافلات الحجاج الأردنيين طيلة فترة رحلة الحج للموسم الحالي، للتغلب على المشاكل التي قد تواجه الحجاج دون تقديم شكوى للوزارة. وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن نظام التتبع مكن الوزارة من تحديد أي مشكلة تتعرض لها أي حافلة من عطل فني او انقطاع في مادة الديزل ما مكنها من معالجة المشاكل بشكل فوري من خلال فرق الوزارة المرافقة للحجاج. وأشار الى مخالفات وردت للوزارة من خلال النظام، منها انقطاع مادة الديزل من بعض الحافلات ما تسبب بتأخر الحجاج لبعض الوقت، مفيدا بوجود حافلات احتياط دخلت الحدود السعودية ليتم استخدامها عند الحاجة. وقال الوزير: إن الوزارة عملت هذا العام على تقديم خدمات إلكترونية مميزة، اضافة الى تأمين شريحة اتصال لكل حاج وخدمات تقدمها الوزارة مجانية، واذا رغب بإضافة حزم انترنت واتصالات دولية إضافية من خلال عرض خاص يقدم للحجاج بتكلفة قليلة. وأضاف أن هذه العملية ستتيح لإدارة البعثة ربط أعضائها بمنظومة التواصل ومعرفة أرقامهم، مشيرا إلى أنه جرى حصر أرقام الغالبية من خلال التسجيل للحج عبر البوابة الإلكترونية.
وأوضح أن الأوقاف اعدت تطبيقا يقدم للحاج رسائل التوعية ومعلومات الاتصال، وغيرها من الخدمات، إضافة إلى إمكانية تحديد موقع كل حاج عبر الخلوي الخاص به.
وكشف ابو البصل عن تقسيم الحجاج الأردنيين إلى مجموعات يتم التواصل معهم برسائل التوعوية والإرشادية، وتزويد كل حاج ببطاقة "زين كاش" مجانية، لتمكينهم بعد شحنها بالمبلغ المالي الذي يرغب به، بشراء حاجياته من داخل المملكة وخارجها.
واشار إلى انه من خلال زين كاش يستطيع الحاج تحويل أي مبلغ مالي من مكاتب زين في الأردن دون وجود أي معاناة في عملية التحويل، ما يضمن للحاج عدم تعرض نقوده للفقدان، وهي بطاقة مرتبطة بالرقم الخلوي للحاج ورقمه الوطني.
(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط