وصفات طبيعية لعلاج تشنجات الطمث.. تعرفي عليها

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 09:39 مساءً
وصفات طبيعية لعلاج تشنجات الطمث.. تعرفي عليها
تعبيرية

المدينة نيوز :- تشعر المرأة في فترة الحيض "الدورة الشهرية" بآلام عدة، منها التشنجات أسفل البطن، وهو ألم ناتج عن تقلصات تحدث في الرحم عندما تنفصل البويضة الناضجة، وفي الواقع يشبه الألم إلى حد كبير الانقباضات التي تعاني منها الحوامل في لحظة الولادة.

وشرح موقع "مايو كلينك" الطبي بعض الأسباب الأخرى لحدوث هذه التشنجات، حيث أشار إلى أنه خلال فترة الطمث، يتقلص رحم المرأة للمساعدة في طرد البطانة، وتُؤدي المواد الشبيهة بالهرمونات (البروستاغلاندين) المسببة للألم والالتهابات إلى انقباض عضلات الرحم، وتَرتبط المستويات الأعلى من البروستاغلاندين بتقلصات أثناء الدورة الشهرية أكثر حدة.

وأوضح الموقع أن هذه التشنجات أيضا قد تحدث بسبب التهاب بطانة الرحم‏، حيث تُصبح الأنسجة التي تُبطن الرحم خارج الرحم، وغالبا ما تكون على قناة فالوب أو المبايض أو الأنسجة التي تُبطن الحوض.

كما تحدث بسبب الأورام الليفية الرحمية غير السرطانية في جدار الرحم الألم، إضافة للعضال الغدي، حيث تَبدأ الأنسجة التي تُبطن الرحم في النمو داخل جدران العضلات.

ومن الأسباب أيضا، مرض التهاب الحوض، وتسبب هذه العدوى في الأعضاء التناسلية البكتيريا المنقولة جنسيا، كما أن تَضيّق عنق الرحم عند بعض للنساء يؤدي لإعاقة تدفق الدورة الشهرية، وهو ما يتسبب بزيادة مؤلمة في الضغط داخل الرحم.
ولتلافي هذه الآلام أو التخفيف منها، نشر موقع "ستيب تو هيلث" تقريرا، أشار فيه إلى بعض العلاجات الطبيعية لتشنجات الطمث "الحيض" من بينها:

القرفة

تحتوي القرفة على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات. حين تشعر المرأة بالألم خذي اثنين من أعواد القرفة، وضعيهما في وعاء مملوء بالماء، ثم ضعيه على النار حتى يغلي، وأبقي المنقوع خمس دقائق حتى يبرد قليلا، واشربي منه كوبين منه كل يوم.

ضعي في اعتباركِ أنه يمكن خلط القرفة مع سوائل أخرى، لذا يمكنكِ شربها مع  الحليب بالقرفة، أو إضافتها إلى الشوكولاتة الساخنة أو عصير التفاح.

الإذخر "الليمونية"

يوجد ثلاثة أنواع من هذا البنات في العالم العربي، أشهرها المسمى الملكي، ويوجد في جميع الدول العربية، والسبب في كون هذا النبات أحد أفضل العلاجات الطبيعية المذهلة لتشنجات الدورة الشهرية هو خصائصه التي تعمل كمهدئ.

يمكنكِ شرب ما يصل إلى ثلاث مرات في اليوم، علاوة على ذلك يمكنكِ أيضا شربه قبل النوم للاستمتاع بنوم أعمق، حيث تساعدك خصائصه المهدئة على الاسترخاء، وتخفيف آلامك في الوقت ذاته , وفق "عربي21".

عرق السوس

يتميز عرق السوس بأنه مضاد للالتهابات، ومع ذلك لا تستهلكيه كثيرا أو بكميات كبيرة، لأنه يحتوي على مادة تسمى "glycyrrhizin"، التي يمكن أن تسبب عدم الراحة عند تناولها بكميات كبيرة، لذلك حد استهلاكها الأقصى هو مرة واحدة يوميا.

الأفْسَنْتين "الدَّمْسيسَة"

تُسمى هذه النبتة أيضا شيح أبن سينا، وهي من فصيلة الشيح، فهو مثالي لتهدئة ألم البطن، وله أيضا خصائص شبيهة بخصائص المضادات الحيوية. حين تشعرين بآلام هذه التشنجات، انقعيه في الماء، واشربيه مرتين أو ثلاثة في اليوم.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات