إسحاقات: الجمعيات الخيرية مساهم كبير في دفع عجلة التنمية والاقتصاد

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 09:45 مساءً
إسحاقات: الجمعيات الخيرية مساهم كبير في دفع عجلة التنمية والاقتصاد
جانب من الحفل

المدينة نيوز :- أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات أن الوزارة تنظر إلى الجمعيات الخيرية كمساهم كبير في دفع عجلة التنمية والاقتصاد والحد من معدلات الفقر والبطالة.
وشددت اسحاقات خلال حفل افتتاح مشروع الملعب الخماسي والصالة الرياضية التابعين للجمعية الخيرية الشيشانية فرع السخنة والمنفذ من منظمة ميرسي كور بتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية "UK aid"، على أن الوزارة معنية بإنجاح المؤسسات المدنية ودعم مشاريعها وتعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي.
وبين السفير البريطاني في عمان ادوارد أوكدن أن حكومة بلاده ممثلة بالسفارة تتفهم الضغوط التي تتعرض لها المجتمعات المحلية في الأردن نتيجة لعبء اللجوء القسري والظروف المحيطة، مؤكداً أهمية الحفاظ على المكتسبات واستدامتها وتعزيز الاستفادة.
وقال مدير البرامج في منظمة ميرسي كور، زيد حاتوقي "إن المنظمة تولي اهتماماً كبيراً للمشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات المحلية كمشروع النادي الرياضي والملعب التي نفذته المنظمة في منطقة السخنة".
وأشار إلى أن المشروع نفذ تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع الجمعية الخيرية الشيشانية بكلفة تقدر بنحو 240 ألف دينار، إلى جانب دعم وزارة الأشغال العامة لمشروع إنشاء الملعب الخماسي لكرة القدم.
بدوره، ثمن رئيس الجمعية طاهر ارسلان جهود الوزارة في دعم مؤسسات المجتمع المدني وجهود "ميرسي كور" والوكالة البريطانية، موضحاً أهمية المشروع لأبناء المنطقة من مختلف الفئات إذ أنها تفتقر لهذا النوع من المشاريع.
وأضاف أنه تم بناء الصالة الرياضية وتزويدها بالأثاث لتكون مكاناً آمناً لشباب السخنة لممارسة النشاط الرياضي وفضاءً لزيادة الترابط المجتمعي وخلق الصدقات.
وقدم فريق كرة القدم التابع للجمعية فقرة رياضية قدمها فريق لعبة "الكيك بوكسنغ"، وجالت اسحاقات يرافقها متصرف لواء الهاشمية عاصم النهار ورئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم القلاب في مرافق الجمعية الشيشانية، حيث تم الاطلاع على مشاريعها وأعمالها.
(بترا)