انطلاق المرحلة الحادية عشرة من حملة "أردن النخوة" في عدد من المحافظات

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 11:48 مساءً
انطلاق المرحلة الحادية عشرة من حملة "أردن النخوة" في عدد من المحافظات
ارشيفية

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات المرحلة الحادثة عشرة من حملة النظافة الوطنية "أردن النخوة" في محافظات؛ عجلون، إربد، الزرقاء، العقبة والكرك، بتنظيم من وزارة البيئة وبالشراكة مع مختلف الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية والجمعيات التي تُعنى بالشأن البيئي في المحافظات.
وقال نائب محافظ عجلون /متصرف القصبة فهد الحسبان الذي رعى فعاليات إطلاق الحملة في منطقة اشتفينا السياحية، إن هذه الحملات تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة باعتبارها واجباً وطنياً ومسؤولية مجتمعية.
وأكد متحدثون يمثلون إدارات الأمن العام والملكية لحماية البيئة والدفاع المدني في المحافظة أن إداراتهم تعمل على مدار الساعة جنباً إلى جنب للحفاظ على البيئة وعكس الصورة الجميلة للمحافظات الأردنية.
وثمن مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس رائد ابو الحسن مشاركة مختلف الدوائر والمؤسسات بالحملة الـ11 اليوم، ما يدل على الحس العالي بالمسؤولية تجاه البيئة وأهمية المحافظة عليها.
وشارك في الحملة عدد من مرتبات الشرطة والدفاع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة ووزارات الزراعة والأشغال العامة والبيئة والتنمية الاجتماعية والصحة والسياحة والآثار والصناعة والتجارة، وبلدية عجلون الكبرى، ومنطقة الروابي وهيئة شباب كلنا الأردن، وجمعيات الهلال الأحمر، والبيئة الأردنية وفاعليات مجتمعية.
وفي محافظة إربد، نفذت مؤسسات رسمية وأهلية ومنظمات مجتمع مدني حملة نظافة شاملة في منطقة عراق ابو الطبل ببلدة عنبة في لواء المزار الشمالي.
وشارك في الحملة التي أطلقتها وزارتا الزراعة والبيئة ضمن الجولة الحادية عشرة من الحملة الوطنية للنظافة العامة في إطار المبادرة الملكية "أردن النخوة"؛ محافظ اربد رضوان العتوم وعشرات الأشخاص من بلدية المزار الجديدة ومجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد وهيئات تطوعية أهلية.
يشار إلى أن منطقة عراق ابو الطبل تعد من المناطق السياحية المتميزة على مستوى لواء المزار ومحافظة اربد وتكسوها الأشجار الحرجية وتعد متنفساً طبيعياً يرتاده المتنزهون.
كما واصلت محافظة العقبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حملة النظافة الوطنية الشاملة "أردن النخوة".
وبين مساعد متصرف العقبة مصلح اليماني أن الحملة استهدفت الشوارع الرئيسية في مدخل مدينة العقبة حيث شارك فيها كوادر قسم إدارة المناطق والادارة الملكية لحماية البيئة وقسم إدارة سير العقبة ومركز شباب العقبة وشركة النظافة اوربيسار وشركة الرمال الوردية للزراعة وعدد من المتطوعين من الجهات ذات العلاقة والمجتمع المحلي.
وفي الزرقاء، قال مدير البيئة الدكتور حيدر ربابعة لدى إطلاقه فعاليات المرحلة الحادية عشرة من حملة "أردن النخوة" في حديقة الجندي وساحة الملعب البلدي وشارع الملعب، إن الحملة تهدف إلى تكريس التشاركية بين المؤسسات الرسمية والمدنية وتعزيز الثقافة والوعي البيئي للحفاظ على نظافة الساحات والشوارع والأحياء.
وتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع موظفي بلدية الزرقاء وكوادرها وآلياتها وبمشاركة متطوعين من لجنة حي جناعة ولجنة مسجد خالد بن الوليد ونادي الراية ونادي النصر للشباب ومجموعة من طلبة كلية الزرقاء الجامعية والإدارة الملكية لحماية البيئة وعدد من سكان الحي، اذ بلغت كمية النفايات التي تم جمعها طن ونصف، وتم التخلص منها في مكب الغباوي وفق بترا .
وحضر تنفيذ الحملة مساعد المحافظ لشؤون السلامة العامة عبد الله المحاميد وعميد كلية الزرقاء الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور منذر كريشان.
وفي لواء فقوع بالكرك، رعى متصرف اللواء عصمت القرالة تنفيذ الحملة الوطنية للنظافة بمشاركة رئيس بلدية عبدالله بن رواحة وكوادر من مديريات البيئة والتربية والتعليم والأشغال والمركز الأمني ومديرية الزراعة ومركز شباب فقوع ومركز شابات فقوع والدفاع المدني ومركز شباب وشابات صرفا وحشد من أبناء المجتمع المحلي.
وعبرت جميع الفاعليات عن رغبتها باستمرار مثل هذه الحملات التي تقوي صلة المواطن بمؤسسات المجتمع الرسمية وتساعد في تنمية الحس الداخلي عند المواطنين في المحافظة على البيئة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات