"الفاو" : تراجع أسعار الأغذية العالمية في تموز

تم نشره الخميس 01st آب / أغسطس 2019 07:23 مساءً
"الفاو" : تراجع أسعار الأغذية العالمية في تموز

المدينة نيوز:- تراجعت اسعار الاغذية العالمية للشهر الثاني على التوالي بعد ارتفاعها على مدى خمسة اشهر متتالية.
وقالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) على موقعها الالكتروني اليوم الخميس، ان التراجع جاء نتيجة التأثر بانخفاض أسعار بعض الحبوب ومنتجات الألبان والسكرعوّضا عن الزيادة في أسعار اللحوم والزيوت .
وقالت المنظمة ان متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء، وهو مؤشر مرجح للتجارة يقيس أسعار خمس سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية، بلغ 9ر170نقطة في تموز 2019، بانخفاض 1ر1 في المائة عن مستواه في حزيران من نفس العام ، ولكن بزيادة 3ر2 بالمئة عن العام السابق.
وقالت المنظمة ان مؤشر أسعار الحبوب انخفض بنسبة 7ر2 بالمئة عن شهر حزيران، لكنه بقي أعلى بنسبة 1ر4 بالمئة من مستواه في تموز من العام الماضي. وكان الانخفاض العام مدفوعًا بشكل أساسي بانخفاض أسعار القمح والذرة، مما يعكس، وفرة إمدادات التصدير. فيما شهد مؤشر أسعار الأرز شهره الخامس على التوالي من الاستقرار وسط نشاط هادئ للسوق.
وارتفع مؤشر أسعار الزيوت النباتية بنسبة 8ر0 بالمئة في تموز، بسبب الزيادة في أسعار زيت فول الصويا وعباد الشمس، فيما انخفضت أسعار زيت النخيل بسبب الارتفاع الموسمي المستمر في إنتاج المحاصيل في جنوب شرق آسيا إلى جانب تباطؤ الطلب العالمي على الواردات.
وسجل مؤشر أسعار اللحوم لدى منظمة الفاو زيادة بنسبة 6ر0 بالمئة عن قيمته لشهر حزيران وهو الارتفاع السادس على أساس شهري. فقد ارتفعت أسعار لحوم الأبقار في شهر تموز، مدعومة بقوة الطلب على الواردات من آسيا وضعف الإمدادات من أوقيانوسيا بسبب الانخفاض الموسمي.
وانخفض مؤشر أسعار منتجات الألبان بنسبة 9ر2 بالمئة مقارنة بشهر حزيران، وهو ما يمثل الانخفاض الشهري الثاني على التوالي، ويعزى ذلك إلى انخفاض أسعار الزبدة يليها الجبن ومسحوق الحليب كامل الدسم.
كما انخفض مؤشر أسعار السكر بنسبة 6ر0 بالمئة عن حزيران 2019، مدفوعًا بشكل أساسي بتوقعات بارتفاع انتاج قصب السكر في الهند، أكبر منتج للسكر في العالم. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "