انطلاق فعاليات ملتقى المهندسين الشباب الاردنيين الاول

تم نشره الخميس 01st آب / أغسطس 2019 09:26 مساءً
انطلاق فعاليات ملتقى المهندسين الشباب الاردنيين الاول

المدينة نيوز :-  افتتح وزير الاشغال العامة والاسكان، المهندس فلاح العموش، اليوم الخميس، ملتقى المهندسين الشباب الاردنيين الاول الذي تنظمه نقابة المهندسين الاردنيين فرع محافظة البلقاء، في البحر الميت . وقال العموش، ان الحكومة الأردنية تعول على قطاع الشباب المسلح بالمعرفة ليكون محرك التغيير والقوة الدافعة لتحقيق عناصر التنمية المستدامة في مختلف القطاعات، ولا سيما القطاع الاقتصادي، مع القناعة التامة أن تحقيق هذه التنمية يحتاج إلى تمكين وتأهيل الشباب وفتح سوق العمل أمامهم ليأخذوا دورهم في عملية بناء الوطن.
واضاف ان هذا الملتقى يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تمكين الشباب وفتح خطوط التواصل معهم والتشبيك بينهم وبين أسلافهم من المهندسين بهدف نقل المعرفة من جيل إلى جيل واكتساب الخبرات العلمية والعملية، في ضوء الحاجة الملحة إلى الإبداع الخلاق للنهوض بالاقتصاد الوطني .
واكد ان تحقيق التنمية المستدامة في مجال التعليم الهندسي والصناعات المرتبطة به يحتاج إلى ربط مخرجات التعليم العالي والمهني بالسوق المحلي في مختلف المجالات، مشيرا الى ان الوزارة تولي موضوع تدريب المهندسين عنايتها وفق الإمكانات المتاحة ومن خلال برنامج تدريب المهندسين حديثي التخرج والذي تشرف عليه وزارة الاشغال لتدريبهم ضمن الوزارة والمؤسسات الوطنية لمختلف التخصصات الهندسية.
من جهته اكد نقيب المهندسين المهندس احمد الزعبي، على دعم النقابة للمهندسين الشباب واطلاق برنامج تدريبي مستمر لتأهيلهم، داعيا المشاركين الى الاسهام في وضع خطه واقعية لمواجهة التحديات التي تعترض العمل الهندسي .
وقال رئيس مجلس النقابة فرع البلقاء المهندس مروان الحديدي، ان الهدف من الملتقى هو خدمة المهندسين الشباب بخطط مدروسة وبفترات زمنية محددة، كما يسعى الى ايجاد تعاون ومشاركة القطاعات الخاصة والحكومية .
وسيناقش الملتقى الذي يستمر على مدى يومين، فرص العمل والتحديات الاقتصادية ومخرجات التعليم الهندسي والتحديات التي يتعرض لها الشباب والعمل النقابي والعلاقة بين الابتكار الشبابي ورياده الاعمال، بمشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، ووزير العمل نضال البطاينه، ووزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، وامين عام وزاره الاشغال المهندس عمار الغرايبة، وبحضور اعضاء نقابة المهندسين. --(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "