تحديد دوام مركز الصبيحي الشامل على مدار 24 ساعة

تم نشره الخميس 01st آب / أغسطس 2019 09:31 مساءً
تحديد دوام مركز الصبيحي الشامل على مدار 24 ساعة
طبيب

المدينة نيوز :- حدد مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب دوام مركز صحي الصبيحي على مدار 24 ساعة اعتبارا من بداية شهر اب.
وقال العزب بحضور رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية وابناء المجتمع المحلي، ان اختيارنا لمركز الصبيحي جاء بعد دراسات لطبيعة المنطقة كون اقرب خدمة صحية تقدم هي مستشفى السلط الحكومي لذلك وجدنا ان يكون الخدمة الصحية لمواطني القضاء على مدار 24 ساعة.
واضاف العزب ان انتشار المراكز الصحية في مناطق متقاربة يترتب عليها كلفة عالية مع اضعاف للخدمة المقدمة للمواطنيين، لذا فان تجميع الخدمة في مركز واحد وباستمرار سينعكس ايجابا على خدمة المواطن صحيا، مشيرا الى انه سيتم تزويد المركز بالكوادر الطبية والاجهزة التي تفي بالغرض .
وبين مدير قضاء العارضة عادل البلاونة ان هذه الخطوة التي تعد الاولى على مستوى محافظة البلقاء سيكون لها الاثر الايجابي على شريحة واسعة من اهالي القضاء بتخفيف التكلفة وعناء الذهاب الى مركز المدينة وخصوصا في الحالات التي لا تستدعي الذهاب الى المستشفى اضافة الى التخفيف على الجهات الاخرى مثل الدفاع المدني وما يقدمه من نقل حالات من الممكن عمل الاجراء اللازم لها داخل المركز.
من جهته قال رئيس المركز الدكتور عبدالرحمن المرموري، ان المركز الصحي يقدم خدماته الصحية لحوالي 20 الف نسمة ولغاية الساعة 4 مساء مما يشكل ضغطا على الكوادر الصحية بالمركز لوجود حالات لا تستدعي مراجعة المستشفى الرئيسي.
--(بترا)