اتفاقية تعاون بين معهد العناية بصحة الاسرة وجمعية البيئة الاردنية

تم نشره الخميس 01st آب / أغسطس 2019 09:40 مساءً
اتفاقية تعاون بين معهد العناية بصحة الاسرة وجمعية البيئة الاردنية
شعار مؤسسة الملك الحسين

المدينة نيوز :- ابرم معهد العناية بصحة الاسرة مؤسسة الملك الحسين، مع جمعية البيئة الاردنية اتفاقية تعاون لنشر الوعي البيئي ومعالجة القضايا البيئية والصحية .
ونصت الاتفاقية التي وقعها عن المعهد مديره الدكتور ابراهيم عقل وعن الجمعية رئيسها الصحفي علي فريحات، على تزويد المعهد بحاويات معدنية ضمن الاسس المعدة لعملية الجمع ليصار الى تفريغها من قبل الجمعية ضمن برنامج منتظم.
كما تتضمن الاتفاقية تنفيذ حملات توعية ودورات تدريبية وورش عمل تتعلق بالصحة والبيئة والمشاركة في برنامج التدوير الذي تنفذه الجمعية .
واشار الدكتور عقل الى اهمية مثل هذه الاتفاقية لتعزيز منهج التشاركية والتنسيق مع المؤسسات والهيئات التطوعية التي تعنى بالبيئة والصحة وتنفيذ البرامج المشتركة لتطوير اليات العمل، مثمنا دور الذي تقوم به الجمعية من اجل تعزيز رسالتها التوعوية التطوعية في اهم مجالين الصحة والبيئة .
بدوره قال فريحات ان الجمعية تقوم بتنفيذ برنامج التدوير البيئي كأول برنامج ريادي من نوعه في الأردن منذ عام 1995 والذي يهدف بشكل رئيس إلى المحافظة على الموارد الطبيعية في الأردن وتقليل كميات النفايات الأمر الذي سيسهم في نشر تطبيق فكرة فرز النفايات الصلبة.
وبين ان الجمعية وقعت اكثر من 140 اتفاقية تعاون في مجال التدوير وتبادل الدورات التدريبية مع العديد من المؤسسات الرسمية والخاصة والجامعات والمدارس والمنظمات الدولية، مشيدا بدور المعهد الريادي من خلال الانشطة والبرامج التي ينفذها لتحقيق المصلحة العامة وتعزيز التنمية .
--(بترا)