اربد.. افتتاح معرض اقليم الشمال لمشاريع "ارادة"

تم نشره الجمعة 02nd آب / أغسطس 2019 12:08 صباحاً
اربد.. افتتاح معرض اقليم الشمال لمشاريع "ارادة"
رضوان العتوم

المدينة نيوز :- مندوبا عن سمو الاميرة سمية بنت الحسن وبحضور مستشار سمو رئيس الجمعية العلمية الملكية ومنسق عام برامج ارادة، افتتح محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الخميس، معرض اقليم الشمال الثالث لمنتجات مشاريع برامج "ارادة" لعام 2019.
ويتيح المعرض، الذي ينظمه البرنامج بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى بحدائق الملك عبدالله الثاني ويستمر لمدة ثلاثة أيام، الفرصة لـ 60 مشروعا انتاجيا استفاد من خدمات البرنامج لعرض منتوجاته وبيعها مباشرة للجمهور.
وتتنوع المعروضات بين المنتجات الغذائية الحاصلة على شهادات ضبط الجودة من مختبرات الجمعية العلمية الملكية والمنتجات الحرفية القائمة على الصناعة اليدوية وذات الجودة العالية تشكل نتاج افراد واسر وجمعيات منتجة في اقليم الشمال.
وقال منسق عام "ارادة" المهندس سامي العليمي، إن هذا المعرض يعد من الخدمات المجانية التي يقدمها مراكز تعزيز الانتاجية ضمن حزمة من النشاطات التي تعنى بالتدريب وضبط الجودة وتعزيز المهارات المختلفة إلى جانب التشبيك مع المشاريع المشابهة لزيادة قدراتها التسويقية والتنافسية.
ولفت العليمي إلى أن مراكز تعزيز الانتاجية "ارادة" وعددها 28 مركزا منتشرة ميدانيا في جميع محافظات المملكة، تهدف إلى الإسهام بتطوير البيئة الاستثمارية وتحسين اقتصاديات السكان كحلقة تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني الكلي وتدفع بمفهوم الاعتماد على الذات قدما.
--(بترا)