جمعية "العفاف" تقيم حفل الزفاف الجماعي السابع والعشرين

تم نشره الجمعة 02nd آب / أغسطس 2019 08:57 مساءً
جمعية "العفاف" تقيم حفل الزفاف الجماعي السابع والعشرين
جانب من حفل الزفاف

المدينة نيوز :- نظمت جمعية "العفاف" الخيرية اليوم الجمعة في مدارس "سنابل الخير"، حفل الزفاف الجماعي السابع والعشرين، بمشاركة 30 عريسا وعروسة، وذلك في إطار تيسير سبل الزواج وبناء أسرة على أسس سليمة .
وقال مدير الجمعية مفيد سرحان إن ما يعانيه المجتمع الأردني من ارتفاع لمعدلات تأخر سن الزواج لدى الجنسين وارتفاع تكاليف الزواج يتطلب تعاون الجميع، مشيرا إلى أن حفل الزفاف الجماعي نموذج عملي لتقليل التكاليف والتيسير للمقبلين على الزواج.
وأضاف سرحان أن حفلات الزفاف الجماعي مفتوحة للجميع، حيث لا تضع الجمعية أية شروط على المشاركين، لافتا إلى أن الجمعية تتكفل بجميع نفقات الحفل، إضافة إلى تقديم مجموعة من الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين،والتي تشمل الملابس والأثاث والأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها من مستلزمات بيت الزوجية.
ودعا الراغبين بالمشاركة إلى مراجعة الجمعية للاطلاع على تفاصيل الحفل والتجارب السابقة مشيرا الى أن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين، مما يعكس روح التكافل والتعاون التي يتميز بها المجتمع الأردني وحرصه على إنجاح المبادرات المجتمعية.
وقال سرحان إن الزواج هو الطريق الأمثل لتحصين الشباب والشابات، لاسيما مع تزايد التحديات ومحاولات خلخلة الأمن الاجتماعي، وتنفير الشباب من الزواج ، مؤكدا أن الأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع، وأن بناء الأسرة وقوتها مسؤولية الجميع وفق بترا .
ولفت إلى أن الجمعية نظمت دورة تأهيلية و معرضا قبل اسبوع من حفل الزواج لعرض مستلزمات الزواج الشخصية كبدلات العرائس والعرسان بدون مقابل للاستفادة منها، شاكرا المتبرعين والداعمين لإنجاح هذا الزواج ووسائل الاعلام المختلفة التي ساهمت منذ حفل الزفاف الاول في ترسيخ هذه الفكرة وتطبيقها .
ووجه الشكر للمجتمع الاردني على التجاوب الكبير مع فكرة الجمعية التي انتقلت للكثير من الدول الاخرى ورسمت صورة مشرقة للأردن من خلال تنفيذ مثل هذه الحفلات الجماعية.
وكانت جمعية "العفاف" الخيرية نظمت 26 حفل زفاف جماعي، شارك فيها (1500) عريس وعروسة من مختلف مناطق المملكة.
يشار إلى أن الزواج الجماعي هو أحد البرامج التي تقدمه الجمعية من برامج متعددة توعوية وتثقيفية، وخدمات واستشارات أسرية، ومشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا وتنظيم الدورات للمقبلين على الزواج.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط