اعلان الفرق الفائزة في مسابقة اكاديمية حكيم للجامعات الاردنية

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 12:44 مساءً
اعلان الفرق الفائزة في مسابقة اكاديمية حكيم للجامعات الاردنية

المدينة نيوز:-  اعلنت شركة الحوسبة الصحية، اسماء الفرق الفائزة في مسابقة اكاديمية حكيم السنوية الرابعة للجامعات الاردنية، التي نظمتها اكاديمية حكيم/ الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية، بالتعاون مع البنك الاهلي الاردني ومركز الملكة رانيا للريادة.
وخلال الحفل الذي اقيم في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، سلّم امين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس نادر ذنيبات، الجوائز للفرق الفائزة مندوبا عن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة. وتضمنت المسابقة في مرحلتها الاولى، عرضا لـ 32 مشروعا متخصصا في المعلوماتية الصحية قدمها طلبة من 11 جامعة اردنية امام لجنة تحكيم مكونة من شركة الحوسبة الصحية.
وفي المرحلة النهائية، اعلنت لجنة التحكيم المكونة من "الحوسبة الصحية" وممثلين عن القطاعين الصحي والتكنولوجي، اسماء الفرق الفائزة وهي مشروع (سند) في المركز الاول، مشروع (بولس) في المركز الثاني، مشروع (سكن كير) في المركز الثالث، وذلك بعد تأهل 10 مشاريع في هذه المرحلة.
وهدفت المسابقة إلى تعزيز الابتكار والابداع والروح التنافسية عند طلبة الجامعات الاردنية، ومنحهم الفرصة للدخول في عالم ريادة الاعمال.
يذكر ان الطلاب المتأهلين إلى المرحلة النهائية حصلوا على فترة تدريب في مركز الملكة رانيا للريادة خلال الفترة ما بين المرحلة الاولى والمرحلة النهائية والتي مكنتهم من تقديم مشاريعهم بطريقة احترافية وريادية.
من جهته، هنأ المهندس ذنيبات الفائزين بمسابقة الاكاديمية في دورتها الرابعة، مبديا اعجابه بالمشاريع والافكار المبتكرة التي عرضها الطلبة والتي عكست القدرات المتميزة التي يتمتعون بها في مجال المعلوماتية الصحية.
كما ثمن الرئيس التنفيذي للشركة المهندس فراس كمال، جهود كل من تعاون لإنجاح هذه المسابقة وخاصة مركز الملكة رانيا للإبداع والبنك الاهلي الاردني.
واوضح المهندس كمال، ان "الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي، "أكاديمية حكيم"، كثفت في الاشهر القليلة الماضية جهودها لزيادة وتعزيز الوعي لدى طلبة الجامعات بالمهارات المعلوماتية الصحية، حيث وقعت مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات ابرزها: مؤتة والعلوم والتكنولوجيا والهاشمية.
واضاف، ان "الحوسبة الصحية" لن تتوانى عن تسخير كامل خبراتها وامكانياتها لبناء قدرات الطلبة، حيث ستتيح مذكرات التفاهم التي وقعت سابقا مع جامعات اردنية تلبية احتياجات السوق المتزايدة من تخصص المعلوماتية الصحية وسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في القطاع الصحي.
يشار الى ان شركة الحوسبة الصحية هي شركة خاصة غير ربحية تأسست في بداية عام 2009 بهدف دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة في الأردن، وتشرف الشركة على ثلاثة برامج اساسية تعتمد التكنولوجيا بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية في القطاع العام وتشمل هذه البرامج برنامج حكيم، ومكتبة الاردن الطبية الالكترونيّة/علم، واكاديميّة حكيم، ويجري العمل على اطلاق البرنامج الرابع "هدى" المعني بتحليل البيانات الصحية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط