كلية طلال أبوغزاله للابتكار تقدم 35 منحة لأوائل الثانوية العامة

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 03:44 مساءً
كلية طلال أبوغزاله للابتكار تقدم 35 منحة لأوائل الثانوية العامة
د . طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- الدكتور طلال أبوغزاله، نظم موقع الأوائل التعليمي حفلا لتكريم خريجي الثانوية العامة المتفوقين في كل التخصصات الأكاديمية، كما نظم جلسة حوارية مع الدكتور أبوغزاله.

وخلال الحفل أعلن الدكتور أبوغزاله عن 35 منحة دراسية بنسبة 75% في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار للطلبة الأوائل في كل تخصص من تخصصات الثانوية العامة السبعة، كما قدم جهاز كمبيوتر محمول لجميع الأوائل المتواجدين خلال الحفل (TAGITOP).
ويأتي الحفل والجلسة ضمن فعاليات معرض "آت لاختياري" الذي نظمه موقع الأوائل التعليمي، في مسرح زارا في فندق حياة عمان، بمشاركة كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، وبحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، ووزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبورمان، والمدير العام لموقع الأوائل الأستاذ حسام عواد.
وأكد الدكتور أبوغزاله خلال الجلسة وجوب التغيير الجذري في متطلبات المسار الأكاديمي في الجامعات، مشيرا إلى ضرورة التكيف مع متغيرات الحياة، والثورة الصناعية الجديدة، والعمل كمنظومة واحدة لصناعة المستقبل.
وأضاف أبوغزاله أن ثورة المعرفة تجتاح التعليم، والطلبة سيعلمون بعضهم البعض، وسيكون التعلم من خلال البحث فنصف التعلم هو بحثي أما النصف الآخر فهو الصناعة والابتكار في أي مجال. مؤكدا أنه وجب الآن عمل ثورة على النظام القديم في التعليم وذلك للتحول من التعليم إلى التعلم حسب حاجات السوق في عصر الثورة الصناعية الرابعة وللاستعداد للمستقبل.
وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار هي كلية جامعية تركز على الإبداع والابتكار وهي متخصصة بالأعمال التطبيقية وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات المطلوبة ليصبحوا قادة في عالم تكنولوجيا المعلومات، وتركز على تمكين خريجيها من القدرة على الابتكار وإنتاج المعرفة.
ومبادرة "آتٍ لاختياري" هي مبادرة سنويّة لموقع الأوائل التعليمي تهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار التخصصات الأفضل للدراسة، من خلال عقد المعرض الذي يتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات، كما يوفر فرصة اللقاء بممثلي الجامعات.