سان جيرمان يثأر من رين ويتوج بالسوبر الفرنسي

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 06:40 مساءً
سان جيرمان يثأر من رين ويتوج بالسوبر الفرنسي
من المباراة

المدينة نيوز :- حقق باريس سان جيرمان، فوزًا شاقًا على رين بنتيجة (2-1)، اليوم السبت، ليتوج بكأس السوبر الفرنسي للمرة التاسعة في تاريخه، والسابعة على التوالي.

تقدم أدرين هونو لفريق رين بهدف مبكر بالدقيقة 13، ورد العملاق الباريسي بهدفين لكيليان مبابي وآنخيل دي ماريا بالدقيقتين 57 و73، ليرد اعتباره من الخسارة أمام منافسه في نهائي كأس فرنسا الموسم الماضي.

باغت فريق رين الجميع بهجمة منظمة وصلت إلى بوريجو في الجهة اليمنى ليلعب كرة عرضية، قابلها هونو بسهولة في شباك أريولا، بعدما هرب من رقابة عبدو ديالو.

تكتل جولين ستيفان مدرب رين أمام مرمى فريقه معتمدًا على طريقة 5-3-2، ولم يشكل أي تهديد يذكر على المرمى الباريسي، آملا في الحفاظ على تقدمه المبكر.

أما توماس توخيل مدرب الفريق الباريسي فاعتمد على طريقة 4-3-3، وهاجم بكل قوة مستغلا التفوق البدني والفني للاعبيه.

نوع العملاق الباريسي هجماته باستغلال الظهيرين مونييه وبيرنات، وتمريرات فيراتي وأندير هيريرا لثلاثي الهجوم كافاني ومبابي وسارابيا.

كانت رأسية المدافع الألماني تيلو كيرير أخطر الفرص الباريسية، التي أبعدتها العارضة، بينما تعامل كافاني ومبابي برعونة مع بعض الفرص، وسدد سارابيا كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

لم ييأس بي إس جي وواصل ضغطه الهجومي القوي في الشوط الثاني لإدراك هدف التعادل، ونجح في مسعاه بعد 12 دقيقة فقط، عندما مرر ماركينيوس كرة إلى سارابيا الذي تخطى الجدار الدفاعي لرين، ومرر كرة أكملها مبابي بسهولة في المرمى الخالي.



أضاع الفريق الباريسي عدة فرص سهلة للتقدم بمحاولات لكافاني وسارابيا أمام المرمى، بينما راوغ مبابي كل من يقابله قبل أن يسدد كرة أمسكها كوبيك حارس مرمى رين.

أسرع توخيل لتنشيط الخط الهجومي، حيث أشرك آنخيل دي ماريا مكان أندير هيريرا، وكافأ اللاعب الأرجنتيني مدربه بإحراز الهدف الثاني من ركلة حرة سددها دي ماريا في المقص الأيسر.

أراح المدير الفني لسان جيرمان لاعبيه مع مرور الوقت، حيث أشرك لياندرو باريديس ثم تياجو سيلفا مكان ماركينيوس وتوماس مونييه.

أما مدرب رين لم يستفد من سلاح البدلاء، لكن فريقه كاد أن يدرك التعادل في وقت قاتل، من خطأ ساذج لمدافعي سان جيرمان وحارس المرمى ألفونس أريولا، قبل أن يخرج تياجو سيلفا الكرة إلى ركلة ركنية، أطلق بعدها الحكم صافرته بنهاية اللقاء.

كورة