محللون: التعريفات الجمركية على المنتجات الصينية ضربة قوية لأبل

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 08:27 مساءً
محللون: التعريفات الجمركية على المنتجات الصينية ضربة قوية لأبل
أبل

المدينة نيوز :- كشف عدد من المحللين أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض تعريفة جديدة بنسبة 10% على السلع الصينية بقيمة 300 مليار دولار سيسبب مشكلة لشركة أبل ويهددها بإضعاف الطلب على أجهزة الآيفون ويؤثر سلبا على أرباح الشركة . 

وفقا لتقرير موقع "بيزنس انسايدر" هناك مذكرة جديدة تحدد تداعيات التعريفة الجمركية المحتملة على شركة أبل، حيث وصف المحللون الاقتصاديون هذه الخطوة بأنها "ضربة محتملة" بالنسبة لشركة أبل، إذا استوعبت الشركة التعريفات بالكامل والتى تعمل كضرائب على واردات الولايات المتحدة من الصين ومعظم منتجات أبل هناك هذا يؤثر سلبا على أرباح الشركة بنسبة 4% تقريبا فى عامها المالى 2020.

وحال قيام أبل بتمرير التعريفات الجمركية للمستهكلين فى صورة أسعار أعلى، فقد يؤدى ذلك إلى أضعاف طلب أيفون بما يتراوح بين 6 ملايين إلى 8 ملايين وحدة، وذلك وفقا إلى تحليل الخبراء على مدار الـ12 شهرا القادمة.

وكتب المحللون فى تعليقاتهم على القرار، قائلين: "هذا القرار يجعل أبل عالقة بشكل مباشر وواضح بين نيران العاصمة وبكين، وفى نفس الوقت التزمت أبل الصمت تجاه هذه التعريفات الجديدة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تناقش فيها "وول ستريت" العواقب التي قد تواجهها أبل نتيجة النزاع التجاري بين أمريكا والصين، ففي شهر مايو الماضي، اقترح فريق من المحللين أن سعر جهاز iPhone XS الذى يبلغ قيمته 1000 دولار ، قد يزيد بمقدار 160 دولار بسبب تعريفة 25٪ على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار التي قدمتها إدارة ترامب سابقًا وفق اليوم السابع .

وفى مساء الخميس أعلن ترامب على حسابه الشخصى على تويتر أن التعريفة الجمركية البالغة 10% على البضائع الصينية بقيمة 300 مليار دولار ستدخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط